مطالب نيابية بزيادة المدارس الأقل حظا المشمولة بالمكرمة الملكية


جراسا -

بحثت لجنة التعليم النيابية  موضوع زيادة عدد المدارس الأقل حظًا المشمولة بالمكرمة الملكية السامية،  حيث شدد رئيس اللجنة النائب بلال المومني على ضرورة رفع نسبة النجاح في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للمدارس من 30% الى 40%.


بدوره، أوضح أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والإدارية نواف  العجارمة ، خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة ،  أن أي مقترح حول الأسس للمدارس الأقل حظًا، سيتم رفعها إلى اللجنة العليا ليتم تدارسها العام الدراسي المقبل 2022/2023 .

وبخصوص طلبة "التوجيهي" المُعيدين لرفع معدلاتهم، أكد المومني ضرورة زيادة نسبة المقاعد المخصصة لهذه الفئة، لتصل لـ20 %.

وبشأن أولئك الطلبة المُعيدين لرفع معدلاتهم، ممن حصلوا على مقاعد جامعية تنافسية بالسنوات الماضية، قال المومني إنه في حال حصولهم على مقاعد تنافسية جديدة بتخصصي الطب وطب الأسنان، في قائمة القبول الموحد، يتم تجيير المقعد الجامعي القديم لطالب آخر من الطلبة المُعيدين.
وأوضح أنه بهذه الطريقة سيتضاعف أعداد المستفيدين من المقاعد التنافسية من الطلبة المُعيدين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات