توصيات نيابية باعتماد 150 يوما كشرط إقامة للطلبة بتركيا

من اعتصامات اهالي الطلبة الأردنيين بتركيا

جراسا -

قال رئيس لجنة التعليم النيابية النائب الدكتور بلال المومني، إن اللجنة  أوصت بضرورة اعتماد 150 يومًا كشرط إقامة للطلبة الأردنيين في تركيا، بدلًا من 180 يومًا، أسوة بما كان معمول به في الأعوام الماضية، كون ظروف جائحة كورونا ما تزال تلقي بظلالها على العالم، ومن ضمنها تركيا، ما يدفع بالعديد من الدول إلى اتخاذ إجراءات مشددة.

وأضاف خلال اجتماع اللجنة بحضور أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والإدارية  نواف العجارمة ، أن هناك ما يقارب من 62 طالب أردني، تضرر جراء القرارات الأخيرة حول عملية المعادلة، خصوصًا فيما يتعلق بشرط الإقامة لمعادلة الشهادة، فضلًا عن الظروف المادية التي يُعاني منها ذوي الطلبة.

وأكد المومني ضرورة معادلة الشهادات لكل الطلاب، الذين تم تسجيلهم للدراسة في تركيا للعامين الماضيين، بعد التأكد من استيفائهم لكل الشروط المعادلة.

من ناحيته، قال العجارمة حول شرط الإقامة لقبول شهادات الثانوية العامة التركية، إن هذا الشرط يتضمن الإقامة سنة دراسية، وهو ما نص عليه نظام معادلة الشهادات الدراسية الأجنبية منذ العام 2016.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات