التحقيق بوفاة ثلاثينية خلال عملية ولادة


جراسا -

خاص - قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الأردنية فوزي الحموري أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في حادثة وفاة سيدة ثلاثينية أجرت عملية ولادة داخل إحدى المستشفيات الخاصة بعمان .

وأوضح الحموري لـ"جراسا" أنه بعد صدور قانون المسؤولية الصحية تم تحديد آلية التعامل مع شبهة حدوث الخطأ الطبي ، وقد تم تشكيل لجان متخصصة استنادا لأحكام القانون ، وتقوم هذه اللجان بدراسة الحالة وتحديد اذا كان هنالك خطأ طبي ومن المسؤول عنه ، ويرفع التقرير الى الجهة القضائية المعنية.

وأضاف أن هذا ينطبق على الأطباء وعلى المستشفيات ولكن غالبية الاخطاء الطبية لا علاقة للمستشفيات بها ، حيث أن المستشفى يوفر البنية التحتية مثل غرف العمليات والعناية المركزة والأدوات الطبية اللازمة لعمل الطبيب ، والطبيب هو الذي يقوم بالإجراء الطبي ويتحمل المسؤولية القانونية اذا حصل خطأ طبي.

وكان السيد محمد الحكواتي ، شقيق زوج السيدة المتوفاة ، أكد لـ"جراسا" أن زوجة شقيقه ، وشقيقه ، ذهبوا  الى المستشفى لاجراء الولادة وهي بصحة جيدة ، وأجرت عملية ولادة ، وتأخرت ، ولدى سؤالهم عن سبب تأخير خروجها أبلغوهم أنها بحاجة الى وقت.

وأضاف أنه مضى وقت طويل ، وبدأت الامور تتغير ، وعلى اثره تم استدعاء  طبيبة من اصل روسي ، و استعانوا  ب ٣ استشاريين تقريبا وبعدها طلبوا  من الزوج جلب وحدات دم لعدة مرات ، ومن ثم أبلغوا زوجها بأن "رانيا"  فقدت كثيرا من الدم ويجب  ازالة الرحم .

وبحسب الحكواتي ، فإن إدارة المستشفى تراجعت عن قرارها بإجراء عملية إزالة الرحم متذرعة بالكلفة العالية ، وعدم توفر الدم الكافي ، وقاموا هم " ادارة المستشفى " بتحويلها الى مستشفى  البشير، حيث توفيت في اليوم التالي من وصولها الى "البشير".

وأفاد الحكواتي أنهم تقدموا بشكوى لدى الجهات القضائية ، حيث تولى الطب الشرعي معاينة الجثة ، كما تقدموا بشكوى على المستشفى التي أجرت العملية . 



تعليقات القراء

شعارهم
مسشتشفى البشير

ادفن ادفن
22-09-2021 09:11 PM
يا ويلكم من الله بس
فعلاً ما بتخافوا الله ..حسبي الله فيكم و باستهزااااااائكم الغير مبرر بحياة البشر….
23-09-2021 04:02 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات