هل أكل البيض بشكل يومي مُضر بالصحة ؟


جراسا -

أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت مؤخرا، والتي حذرت من تناول البيض بشكل يومي، وتضاربت الآراء بين معارض ومؤيد، ولكي ننهي هذا الجدل فسوف نقوم بالتحدث عن الأمر بالتفصيل.



أضرار الإفراط في تناول البيض


وقال الكابتن مصطفى اكشن، مدرب اللياقة البدنية، إن أكل البيض بشكل يومي لا يضر بالصحة؛ حيث يتكون من البروتين ويحتوي على بعض من مجموعة فيتامين ب.


ريجيم البيض لتخفيض الوزن حوالى 10 كيلو فى اسبوعين
6 مكملات لتجنب أعراض ارتفاع الكوليسترول

وأضاف أكشن في منشور له عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، ان تناول صفار البيض أفضل من تناول البيضة بأكملها؛ حيث يتكون من أحماض دهنية وكوليسترول، فيتامينات ذائبة في الدهون .



أضرار الإفراط في تناول البيض

وتابع أكشن، ان صفار البيض يحتوى على كمية بروتين اقل من بياض البيض، ولكن تركيز أعلى لحمض واللويس، ومن أبرز أضرار الإكثار من تناول البيض، ما يلي :
1- ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم .
2- الإصابة بأمراض القلب .

واوضح اكشن، ان الكوليسترول الموجود في البيض حصل سمعة سيئة لارتباطه بأمراض القلب، إلا انه فى الحقيقة الكوليسترول يلعب دور مهم فى تكوين خلايا الجسم لإنتاج بعض الهرمونات الستيرويدية كا هرمون الذكورة .

وأوضح اكشن، انه يتم تخليق الكوليستيرول بشكل طبيعى فى الكبد بالكمية التي يحتاجها الجسم ، وذلك في حال استهلاك طعام غني بالكوليسترول يقلل الجسم الانتاج لكي يخلق توازن في مستوى الكوليسترول.

وأختتم أكشن، ان مستوى الكوليسترول في الجسم ثابت عند الاشخاص الاصحاء سواء تم تخليقه أو استهلاكه فى الاكل؛ حيث ان أغلب الدراسات العلمية أثبتت ان تناول 3 بيضات بشكل يومى أمن للاشخاص الاصحاء، ولا توجد أدلة إلى الآن تثبت ان هناك أضرار لتناول البيض بشكل يومي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات