انخفاض العجز المالي للمملكة


جراسا -

انخفض العجز المالي للمملكة خلال الاشهر السبعة الماضية من العام الحالي بمقدار 729 مليون دينار، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ليتراجع الى نحو 522 مليون دينار ، جراء التحسن في الايرادات العامة.

وحسب بيان صحفي لوزارة المالية اليوم الثلاثاء، انخفض العجز بفعل ارتفاع الايرادات العامة 207ر1 مليار دينار، حيث زادت الايرادات المحلية بمقدار 770 مليون دينار، والمنح الخارجية 437 مليون دينار.

وعلى صعيد النفقات العامة، اظهرت بيانات الوزارة ارتفاعها بمقدار 478 مليون دينار، مرجعة ذلك لحصافة الادارة المالية التي اتخذت من قبل الحكومة والمعالجة الهيكلية والتشريعية والادارية في محاربة التهرب والتجنب الضريبي والجمركي.

وبحسب البيان، انخفض رصيد الدين الحكومي حتى نهاية شهر تموز وذلك بعد استثناء ما يحمله صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي عن مستواه في نهاية حزيران من العام الحالي بحوالي 119 مليون دينار، ليصل الى حوالي 27194 مليون دينار او ما نسبته 8ر85 بالمئة، من الناتج المحلي الاجمالي المقدر لشهر تموز الماضي.

وبينت أن هذا الانخفاض جاء نتيجة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة في اطار تطبيق استراتيجية الدين العام وتنويع مصادر التمويل المتاح. يذكر ان الحكومة قامت بتسديد سندات خزينة خلال شهر تموز الماضي بمبلغ تجاوز الاقتراض حيث بلغ صافي الاصدارات المحلية حوالي 338 مليون دينار



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات