تخريج الفوج الأول من مركز جامعة عمان الأهلية للأمن السيبراني


جراسا -

نظم مركز جامعة عمان الأهلية للأمن السيبراني حفل تخريج طلبة الفوج الأول من الدورات التدريبية المنعقدة في مجال الأمن السيبراني بالتعاون مع أكاديمية أمنية للأمن السيبراني، وذلك يوم الخميس 16-9-2021 في مدرج الحوراني.

ويأتي عقد هذه الدورات الثلاث بهدف تأهيل الطلبة لسوق العمل وتنمية قدراتهم التقنية وتعريفهم بمفهوم الأمن السيبراني ومخاطر التهديدات المحتملة والمتوقعة على اقتصاديات دول العالم والشركات بمختلف أنواعها وأحجامها.

وتحدث الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس الجامعة عن أهمية الاستثمار في الأمن السيبراني وربطه مع مختلف المهن والتخصصات، لا أن تقتصر على مهنة أو تخصص بذاته.

وأكد رئيس الجامعة أهمية الشراكة مع المجتمع المحلي لتحقيق الفائدة للطلبة بالمجالات الحديثة، وأشاد بالجهود التي تقوم بها شركة أمنية في سبيل تقدم ورفعة الأردن في مجال الأمن السيبراني، من خلال خلق توعية عامة بشأن التهديدات الإلكترونية ومخاطرها وأهمية التصدي لها.

وقدم أ. نادر سويدان مدير المركز عرضاً عن المركز وتأسيسه وأهدافه وتحدث عن الشراكة مع شركة أمنية والدورات المطروحة خلال الفترة القادمة.

من جهته قال المدير التنفيذي لإدارة الجودة وأمن المعلومات واستمرارية العمل في الشركة، المهندس أمجد فروقة:" نؤمن في أمنية بأهمية بناء القُدرات الوطنية وتعزيزها لمواجهة التهديدات الإلكترونية التي نشهد تزايدها بشكل كبير والتي تعترض أنظمة المعلومات والبُنى التحتية، لذا جاء تأسيس وإنشاء أكاديمية متخصصة في الأمن السيبراني لنضع من خلالها خلاصة خبرات فريقنا في هذا المجال بين يدي الطلبة ليتمكنوا من دخول سوق العمل متسلحين بالمؤهلات اللازمة لخدمة وطنهم وحماية مكتسباته بالطريقة المُثلى".

وفي نهاية الحفل، الذي حضره نائب الرئيس لشؤون التعلم الإلكتروني الأستاذ الدكتور خالد الكعابنة ومساعد الرئيس للشؤون الخارجية الدكتور أنس السعود، تم توزيع الشهادات والهدايا التذكارية على الخريجين والمدربين المشاركين بالدورات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات