حل سحري .. على أسباب تجاعيد العين ..


جراسا -

تعد تجاعيد العين من أشهر المشاكل التى تواجه النساء حيث أن العينين من اكثر الاماكن التى تظهر فيها التجاعيد حتى فى مرحلة الشباب وقد تكون بشرة الوجه مشدودة وبالرغم من ذلك نلاحظ وجود تجاعيد او خطوط رفيعة اسفل العين لذا لابد من استخدام ماسك لإزالة التجاعيد.



صرح الدكتور هيثم النجار استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، عضو الجمعية المصرية لجراحين التجميل، أن النيكوتين له تأثيرات سلبية على مرونة الجلد حول العين، بالإضافة اإلى اشعة الشمس الضارة حيث تزيد من علاج تجاعيد العين في البشرة لذا يجب وضع واقي الشمس دائما ويفضل وضع واقي شمس خاص بالعين وارتداء نظارة شمس، وقلة شرب الماء، والطعام غير الصحي مثل النشويات والسكريات العالية.



وقال الدكتور هيثم النجار، في تصريحات صحفية: يعد علاج تجاعيد العين واحداً من أهم الخطوات المؤثرة في تجميل الوجه ككل وإعطائه حيوية ونضارة تعجل العمر بسحبها منا، وكلما كانت بشرتنا رقيقة وحساسة كلما جاء ظهور تجاعيد العين مبكرا وأعطتنا مظهرا أكبر من عمرنا الحقيقي وهو ما لن يحبه الكثيرون بطبيعة الحال.



وأضاف أن التخلص من ظهور تجاعيد العين بشكلٍ رئيس يهدف إلى تجميل العيون وتمديد سنوات الشباب الظاهرة على وجوهنا عن طريق شد الجلد المتجعد والمتهدل وإخفاء أي عيوب تحيط بالعينين والذي يتشكل غالبا في تهدل الأجفان العليا والسفلى وظهور الهالات السوداء والظلال الداكنة تحت العين وفقدان الجلد رونقه المعتاد.



وأوضح الدكتور هيثم النجار، توجد العديد من الوسائل التي أتاحها الطب التجميلي في التخلص من التجاعيد حول العين وتختلف حسب فعاليتها وتأثيرها وشدتها حسب نوع ظهور تجاعيد العين تحت العينين بدءاً من التقنيات السهلة والبسيطة التي يمكن إجراؤها في البيت أو تستغرق عدة دقائق في العيادة وصولاً إلى العمليات الجراحية والليزر على أيدي مختصين.



وتابع، أن طرق علاج تجاعيد تحت العين تبدأ بحقن الكولاجين حيث يبدأ الكولاجين بالعمل تحت الجلد فور وصوله وبمرور الأيام نلاحظ تحسن الجلد وزيادة مرونته واختفاء الظلال وشد التجاعيد، ومن مميزات هذه الطريقة أنها تحفز الخلايا نفسها على إنتاج الكولاجين مرة أخرى لذلك يزداد تحسن الجلد وإزالة التجاعيد كلما مر الوقت.



وأكد النجار يختلف اختيارك لوسيلة العلاج طبقا لما هو علاج التجاعيد تحت العين الذي تريده وغرضك منه وللتخلص من تجاعيد وعمرها، ويعد حقن فيلر تحت العين واحداً من أكثر الوسائل فعالية وأفضلها نتيجة حيث يهدف إلى علاج مشكلة رقة ونحول الطبقة الدهنية التي سبق لنا الحديث عنها، بهذه الطريقة يعيد للجلد سمكه وكثافته مرةً أخرى فيشد للتخلص من تجاعيد ويقضي عليها.



علاج تجاعيد العينين
يمكن الاعتماد علي فيتامين سي الموضعي في علاج تجاعيد الوجه والعينين حيث ان فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على إنتاج الكولاجين في الجلد. يمكن العثور علي فيتامين سي بشكل طبيعي في العديد من الفواكه والخضروات ، مثل ثمر الورد والفلفل الحار والجوافة واللفت وفقا لـ health line

يمكن أن يساعد تطبيق هلام موضعي يحتوي على فيتامين سي في تحسين مظهر التجاعيد وغيرها من علامات أضرار أشعة الشمس على الجلد ويساعد علي علاج تجاعيد الوجه والعينين.

هناك دراسة في 2008 عن وضع 10 أشخاص جل فيتامين سي على جانب واحد من وجههم وجل لا يحتوي على مكونات إضافية على الجانب الآخر.

أظهر جميع الأشخاص في الدراسة تجاعيد أقل وعلامات أضرار أشعة الشمس على جانب وجوههم المعالجة بفيتامين سي جل. يعمل جل فيتامين سي على ترطيب الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين وتقليل الالتهاب.

المعادن وصحة الجلد
المعادن مثل الفيتامينات ، المعادن هي مغذيات دقيقة توجد في الأطعمة التي تتناولها والتي يحتاجها جسمك بكميات صغيرة. تساعد المعادن الموجودة في الجلد على ترشيح ضوء الشمس وتعزيز الشفاء ومنع الضرر.

الزنك والسيلينيوم معدنان مهمان بشكل خاص لصحة الجلد. يمكن أن يؤدي استخدام كريم موضعي يحتوي على الزنك والسيلينيوم إلى منع بعض الأشعة فوق البنفسجية ، مما يساعد على حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس التي تسبب التجاعيد.

قد توفر المكملات الغذائية التي تحتوي على السيلينيوم نفس التأثيرات الوقائية. ومع ذلك ، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ، فمن المحتمل أن تحصل على ما يكفي من الزنك والسيلينيوم.



وصفات طبيعية لـ علاج تجاعيد العين
قدم موقع " boldsky" خطوات عمل ماسك الصبار وفيتامين C لعلاج تجاعيد البشرة خاصة فى المناطق الرقيقة مثل تحت العين .مكونات ماسك الصبار: ملعقة صغيرة من جيل صبار مسحوق فيتامين C لبن طريقة العمل والاستخدام :تأخذ 1 ملعقة صغيرة من هلام الصبار واللبن وتخلط مع قرصة من مسحوق فيتامين C. خلط وتطبيق هذا بالتساوي تحت العينين وتركها لتجف ، قبل غسلها بالماء البارد.

طريقة عمل ماسك العسل والأرز لإزالة تجاعيد العين

مكونات ماسك تجاعيد:
دقيق الأرز
عسل

طريقة عمل ماسك لعلاج التجاعيد

يحتوي دقيق الأرز على مضادات الأكسدة التي ترطب الجلد.
- اخلطي ملعقة واحدة من دقيق الأرز إلى ملعقة واحدة من العسل.
- ضعي القناع على التجاعيد على زوايا عينيك واتركه حتى يجف ، وأغسله.
- كرر هذا مرتين في الأسبوع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات