صمت حكومي وتساؤلات حول اختفاء مياه سد الوالة!


جراسا -

خاص - تلتزم الجهات المعنية في وزارة المياه الصمت، امام حالة الجدل المثارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول عدد من الصور تظهر انخفاض منسوب مياه سد الوالة وشبه تعرضه الى جفاف كامل.

تلك الصور التي وصلت "جراسا" ايضاً متداولة منذ اكثر من 10 ايام، وخلال تلك المدة لم يصدر عن وزارة المياه اي تعقيب او توضيح لاسباب اختفاء المياه، علماً ان سعة التخزين في سد الوالة تتجاوز 9.3 مليون متر مكعب، خاصة ان السد تعرض للفيضان خلال فصل الشتاء الماضي مرتين تقريباً.

ما يثير الجدل ايضاً ان الوالة يعتبر ضمن اكبر السدود في المملكة، ويتم الاعتماد عليه بشكل كبير، وبالتالي عندما يتعرض للجفاف بهذا الشكل، اصبح مفروضا على وزارة المياه توضيح اسباب ذلك.

النقص الحاد في سد الوالة من شأنه أن يوقف العديد من المشاريع الزراعية بشكل نهائي ، وهذا بحد ذاته يدق ناقوس الخطر منذرا بكارثة ستحل على القطاع الزراعي بشتى أنواعه .



تعليقات القراء

طبعا صمت وصمت مطبق في كل شيء وليش يحكوا اساسا
دولة في عندها مواطن خاروف سحيج هتيف عنقرجي شغل تيك توك ودبك والاردن الجميل واردن الدحنون والوزاقيات وين في دولة عندها مواطن مثل هالمواطن بخوزقوه ليل نهار وجوابه واعتراضه بكون انه ماشي خوزقوني بس شوي شوي براحه حبة حبة البلد انتهبت قدام عنيه وهو فاتح ثمه وراخي رجليه الله لايقيم شدة عن هالمواطن بستاهل الله لايقيمه ..
18-09-2021 03:36 PM
ا..ا..
وشو بيضمن لنا ان اسرائيل مش ممددة مولسير ضخمة تحت الارض لشفط هذه المياه
18-09-2021 05:44 PM
اردنـي
بركات الحكم الهاشمي
19-09-2021 09:42 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات