لا تحقيق بوفاة طفل مستشفى الملك المؤسس


جراسا -

نفى مدير عام مستشفى الملك المؤسس في الرمثا محمد الغزو التحقيق في حادثة وفاة الطفل عثمان بني عيسى.

وأشار الغزو لـ"جراسا" أن هناك لجنة في المستشفى تقوم وبشكل دوري وروتيني بدراسة كل حالات الوفاة التي تحدث في المستشفى.

وأوضح الغزو أنه في حال ثبوت تقصير من أي كادر في المستشفى فسيتم محاسبته واتخاذ الإجراء اللازم معه.

وكان والد الطفل عثمان ، السيد  "محمد عمار" بني عيسى ، روى لـ"جراسا" تفاصيل ما حدث مع إبنه ، حيث كانت  لديه مشكلة عند الولادة وهي عدم وجود أعصاب في جزء من الأمعاء، الأمر الذي اضطر الأطباء إلى إدخاله الخداج فور ولادته مؤقتا قبل إخراجه، وأبلغوه في حينها أنه يمكن إجراء العملية اللازمة لابنه في عمر 11 شهرا.

وأضاف أنه بعد مرور 11 شهرا من عمر الطفل، ذهب به إلى أحد المستشفيات الحكومية، وأقرت له عملية جراحية (توصيل أمعاء) في تاريخ الخامس من شهر أيلول/سبتمبر الجاري.

وبعد أيام لاحظ وجود انتفاخات غير طبيعية لدى ابنه بعد إجراء العملية، وعند إبلاغ الأطباء بذلك، أبلغه الأطباء أن ذلك أحد آثار العملية الجانبية.

وأوضح أن طفله فقد قدرته على الإخراج والتبول، ليضع له الأطباء بعدها "كيس البول"، ومع ذلك لم يتمكن من التبول، ليلاحظ أحد الأطباء بعد مرور 24 ساعة أن الكيس فارغ، فاكتشف أن هناك "خيط" لم يتم إزالته، بحسب والد الطفل عثمان.

ويقول بني عيسى إنه وبعد استمرار انتفاخ الطفل وعدم جدوى "كيس البول"، أقدم أحد الأطباء على إعطائه "تحميلة في الشرج"، رغم أن العملية الجراحية أجريت في الشرج، وهو الأمر الذي استهجنه أطباء كان والد عثمان استفسر منهم عن الأمر، مؤكدين أنه من الخطأ إعطاء الطفل التحميلة.

الأطباء وكإجراء للسيطرة على الانتفاخات قرروا إزالة المغذيات عن الطفل، وأوصوا والديه بأن يبقى صائما لمدة 3 أيام، كي تختفي الانتفاخات، وبعدها أقرت له عملية جراحية أخرى، دون إجراء أي فحوص، بحسب ما يؤكد والد عثمان. فكيف لطفل يبلغ من العمر 11 شهرا أن يبقى أكثر من يوم دون دخول سوائل إلى جسمه؟ يتساءل والد عثمان.

وبين أنه أجريت للطفل عثمان عملية جراحية ثانية استمرت 4 ساعات، وعندما خرج من العملية لم يستيقظ، ليبلغ طبيب التخدير والد عثمان أنه تم إعطاؤه جرعة زائدة من المخدر، ليبقى نائما.

وبعد استدعاء الأطباء تم حقن الطفل بإبرة مضادة لمادة "المورفين" المستخدمة لتخدير الطفل، ومن ثم تم تحويله إلى العناية المركزة، ليتم من بعدها إبلاغي بأن ولدي توفي.





تعليقات القراء

متابع بصمت
هاي مسالخ و حقول تجارب ، مستحليل هاي مستشفيات و مستحيل هضول اطباء
18-09-2021 08:52 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات