الصحة ومستشفى الجامعة الأردنية : بنوك الدم مفتوحة


جراسا -

نفت إدارة مستشفى الجامعة الأردنية ما تم تداوله حول أغلاق بنك الدم ابوابه أمام المتبرعين .

وقالت في بيان وصل "جراسا" أن  بنك الدم في المستشفى على مدار (24) ساعة يوميّاً في تحضير الدم وتأمينه للمرضى المنوّمين وللحالات الطارئة، إلا أن استقبال المتبرعين يتوقف في تمام الساعة السادسة مساءًا تماشياً مع سياسة الحفاظ على مأمونية التعامل مع الدم ونقله.

وأضافت أنه توجّه عطوفة مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور جمال مسعد ملحم وفور تلقيه الخبر إلى المستشفى وأشرف شخصيّاً على فتح بنك الدم – استثنائيّاً- أمام المتبرعين القادمين لتأمين الطفل –محور الخبر-.

وأشارت الى أنه تم تأمين حوالي (40) وحدة دم من فئة (AB) للطفل تكفي لمدة (4) أيام، والطفل الآن بوضع مستقر وهو يرقُد على سرير الشفاء في العناية المركزة.

من جهة أخرى أكدت مديرة مديرية بنك الدم بوزارة الصحة الدكتورة اسيا العدوان في بيان وصل "جراسا"  أنه تم تأمين احد المواطنين بوحدات بلازما الدم التي يحتاجها لعلاجه لهذا اليوم وليوم غد، وأضافت أن بنك الدم في وزارة الصحة استجاب وبشكل سريع لتأمين احتياج المريض بوحدات بلازما الدم المطلوب استخدامها في علاجه، حيث جرى تأمين المريض بـ 45 وحدة تكفي لليوم ويوم غد وذلك بالتعاون والتنسيق مع بنوك الدم في المملكة، فيما سيتم تأمينه بـ 20 وحدة يوم السبت القادم.

وأكدت العدوان استعداد مديرية بنك الدم في وزارة الصحة بتأمين المريض بوحدات بلازما الدم مستقبلا، والذي يتطلب علاجه هذه الوحدات بين فترة وأخرى.

كما أكدت ان بنك الدم في وزارة الصحة أن أبوابه دائماً مفتوحة، ويعمل على مدار الساعة طيلة أيام السنة، ويستقبل المتبرعين بالدم يوميا من الساعة ٨ صباحا وحتى ٨ مساء في فرعيه بنك دم شرق عمان، وغرب عمان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات