53 % غير راضين عن نظام التناوب بالمدارس


جراسا -

عبر   (47%)  من الأردنيين الذين انطبق على ابنائهماخوتهم نظام التناوب في التعليم المدرسي الحكومي راضون عن نظام التعليم التناوبي، فيما عبر  (53%) منهم عن عدم رضاهم عن النظام .

وبحسب دراسة أجراها مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية ، وصلت "جراسا" أن (63%) مطلعون على الإجراءات والالتزامات الصحية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم للمدارس والمعلمين والمتعلقة بالعودة الوجاهية للتعليم، وأن (74%) راضية عن الإجراءات والالتزامات الصحية التي فرضتها وزارة التربية والتعليم على المدارس والمعلمين والطلبة والمتعلقة بالعودة الوجاهية الى التدريس.

واعتقد (81%) أن هنالك درجة التزام عالية من قبل ابنائهماخوتهم الطلبة في اتباع التعليمات والبروتوكولات التي فرضتها الوزارة.

واعتقد  (61%) من الأردنيين أن خطة (بروتوكول) العودة الآمنة للمدارس، ستحد من انتشار الفايروس في المدارس ، فيما اعتقد  (76%) ان التعليم الوجاهي هو الأفضل لطلبة المدارس في ظل الظروف الصحية الراهنة.

وحول جاهزية المدارس اعتقد 67 % من الاردنيين أن جهوزية المدارس الحكومية لاستقبال الطلبة من أجل التعليم الوجاهي هي جيدة، مقابل (79%) يعتقدون أن جهوزية المدارس الخاصة لاستقبال الطلبة من اجل التعليم الوجاهي هي جيدة.

ورأى   (58%) ضرورة متابعة التعليم الوجاهي في المدارس حتى في حال ارتفعت عدد الحالات المسجلة للمصابين بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، فيما يعتقد (24%) انه يجب الانتقال إلى التعليم عن بعد بشكل كامل لجميع المراحل، و(18%) يعتقدون انه يجب في مثل هذه الحالة التحول الى التعليم المدمج (وجاهي بشكل جزئي وتعليم عن بعد).

واعتقد 42 % من الأردنيين انه في حال تبين وجود اصابات بفيروس كورونا في احدى المدارس فانه يجب فقط تحويل المصابين للتعليم عن بعد وابقاء التعليم الوجاهي لباقي الطلبة في المدرسة، فيما يعتقد (28%) انه يجب تحويل كامل طلبة الصف الذي وجدت فيه اصابات بفيروس كورونا الى التعليم عن بعد، وتعتقد النسبة نفسها أنه يجب تحويل كامل المدرسة الى التعليم عن بعد.

ويرى  (41%) من الأردنيين انه في حال زيادة انتشار فيروس كورونا، يجب الابقاء على التعليم الوجاهي للصفوف الأولى والتوجيهي ،  فيما يعتقد ثلث الأردنيين (33%) ان يجب تحويل جميع الطلبة إلى التعليم عن بعد.

وأشار (53%) أن برنامج الفاقد التعليمي الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم كان ناجحاً ، فيما رأى  (48%) يعتقدون أن التعليم عن بعد كان سيئاً، وتراجع مع مرور الوقت، فيما يرى (17%) بأنها تحسنت بشكل كبير.




تعليقات القراء

حقيقة
اغلبهم موظفين والمدرسه بيتهم الثاني لم يروحو من شغلهم فحذاري من انتشار المرض لان الوضع خطير
14-09-2021 07:04 PM
هناء..
افشل شئ قامت به الوزارة على مر التاريخ
قال عن بعد قال... التعلم عن بعد هو بعد عن التعلم....
14-09-2021 07:28 PM
فارس الفايز
والله عنا الشعب لو تعيشوا بالمدينة الفاضلة إلا يبقى ينتقد يعني عن بعد افضل
14-09-2021 08:38 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات