بوش .. البرنامج النووي الايراني ما زال مصدر تهديد


جراسا -

واشنطن - قال الرئيس الامريكي جورج بوش يوم الجمعة ان البرنامج النووي الايراني ما زال مصدر تهديد للسلام وان الولايات المتحدة لن تسمح لطهران بتطوير سلاح ذري.

وابدى بوش في كلمة القاها امام منتدى سابان تفاؤلا بشأن احتمالات احراز تقدم اجتماعي واقتصادي ودبلوماسي في الشرق الاوسط ولكنه انتقد ايران وسوريا.

وحثت الولايات المتحدة خلال فترة رئاسة بوش التي تنتهي في 20 يناير كانون الثاني الامم المتحدة على فرض مزيد من العقوبات لاقناع ايران بوقف برنامجها النووي الذي يشك الغرب في انه يهدف الى صنع اسلحة وهو اتهام تنفيه طهران.

وقال الرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما ايضا انه لا يمكن قبول تطوير ايران سلاح نووي.

واضاف بوش ان الغرب عرض على ايران حوافز دبلوماسية واقتصادية لتعليق تخصيب اليورانيوم ولدعم برنامج للطاقة النووية السلمية.

وقال "في حين لم تقبل ايران تلك العروض فقد اوضحنا موقفنا الاساسي.. من اجل سلامة شعبنا وسلام العالم لن تسمح امريكا لايران بتطوير سلاح نووي."

وذكر بوش أنه وسط اشارات تبعث على الامل في اصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية في الشرق الاوسط ما زالت هناك تحديات خطيرة.

وقال "تواصل ايران وسوريا رعاية الارهاب وما زال تخصيب اليورانيوم في ايران تهديدا رئيسيا للسلام وكثيرون في المنطقة ما زالوا يعيشون تحت الاضطهاد."

ودافع بوش عن قراره شن حرب على العراق في مارس اذار عام 2003 والاطاحة بالرئيس السابق صدام حسين قائلا ان الولايات المتحدة لم يكن باستطاعتها المخاطرة باستمرار التهديد الذي كانت تمثله بغداد في أعقاب هجمات 11 سبتمبر أيلول عام 2001.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات