كورونا .. رغم المناعة المجتمعية الا ان الجميع في خطر


جراسا -

خاص - تشهد المملكة منذ الاشهر الماضية استقراراً في الوضع الوبائي، بالرغم من تسجيل اعداد متفاوتة يومياً من الاصابات، وسط تساؤلات حول استمرارية هذا الاستقرار مدة بقاءه في المملكة.

الاردن اليوم يمكن ان يوصف بانه وصل الى مناعة مجتمعية من فيروس كورونا، خاصة ان 80% من الاردنيين تلقوا اللقاح او اصيبوا بالفيروس، وبالتالي تشكلت لهم مناعة متفاوتة بين مصاب واخر اخذ اللقاح.

حسب خبراء في علم الاوبئة لـ"جراسا"، ان تلك المناعة المجتمعية تعد مؤقتة، ومدتها عام واحد واقل، حيث ان من اصيبوا خلال العام الماضي ولم يحصلوا على اللقاح ضعفت مناعتهم المضادة لفيروس كورونا، خاصة بعد مرور اكثر من 6 اشهر على اصابتهم.

اما فيما يتعلق بمن حصلوا على اللقاح، وبحسب الخبراء بان المناعة ستضعف خلال الاشهر القادمة وقد يحتاجوا الى جرعات اخرى لاسترجاع تلك المناعة، وبالتالي فان خطر الاصابة بكورونا ما يزال وارداً.

الخبراء اكدوا على ان رفع نسبة التطعيم بالاردن والتركيز على تطعيم من تتراوح اعمارهم بين 12 الى 17 عاماً، والعودة الى التطعيم مرة اخرى خلال العام القادم، الا في حال توقف الفيروس عن تحوره، علماً ان دلتا هو المتحور الذي يسيطر على كافة الاصابات حول العالم.



تعليقات القراء

مش صحيح
مش صحيح المجتمع مو بخطر وما في كورونا لانه لو في كورونا ما شفنا النائب عبد الكريم الدغمي والاف المدعوين بعرس ابن النائب ابو زيد برقصوا وبهيجنوا جنب بعض والمدعوين فوق بعض لو صحيح الكلام كنا سمعنا فيهم اليوم انهم كلهم مطروحين من كورونا
بس كورونا بتسترزق منها الحكومه وهو قرار عالمي شو اللي من وراه الله بس رح يكشف اركان هاللعبه والله غالب
04-09-2021 01:15 PM
خبراء قال
مين الخبراء.
اثبت الواقع انه لا يوجد عندنا خبرات ولا خبراء.
بلاش تكذبوا الكذبة وتصدقوا.
نحن مقلدون وتابعين.
04-09-2021 02:37 PM
تطبيق لقرارات اجبارية مفروضة علينا فقط
شو ما يطلب الغرب منا راح نطبق حتى لو طلب منا تطعيم الرضع لاننا ليس لنا كلمة ولا رأي
04-09-2021 05:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات