وزارة العمل : حصر وظيفة "عامل الوطن" بالأردنيين


جراسا -

خاص - قال وزير العمل يوسف الشمالي أن الوزارة ستوقف توظيف الجنسيات غير الأردنية تحت مسمى عامل وطن في أمانة عمان الكبرى وجميع البلديات في العام 2025.

وأضاف الشمالي لـ"جراسا" أن وزارة العمل بدأت منذ سنوات بتخفيف وجود العمالة الوافدة في هذه الوظيفية وبشكل تدريجي ، وصلت حاليا الى 10 % من مجمل عمال الوطن في كل بلدية .

ونوه الشمالي الى أنه في الوضع الحالي هناك جنسيتان تعملان بهذه الوظيفة ، موضحا أن هذا الإجراء سيكون من باب الإسهام بتوفير فرص العمل للأردنيين.



تعليقات القراء

مين الفهمان الي اقترح هيك قرار بالله
يعني بالله عليكو هذا قرار ؟ طيب اهل البلد بدون الواسطة عندهم ثقافة العيب يعني مين هالفهيم الي فكر بهيك قرار بالله _ارجعوا عن القرار لاتفضحونا شوارعكو مكسرة وخربانة بدون الواسطة ويادوب نظيفة بس مع هذا القرار راح نصير نشوف النفايات بتسبح بكل مكان
29-08-2021 11:29 PM
عمال الوطن أردنيين
ماشاءالله عليهم بيشتغلوا اكثر من المصريين، ، من يوم ماوظفتوهم ماشفنا شارع نظيف ولاساحة حاويات نظيفة ،، ومعظمهم قاعدين تحت الشجر وو.....زغروتة لهم .
29-08-2021 11:50 PM
بكييييير ؟!
في عام 2025 طيب بكير خلوها في عام 2090 يعني بعد 70 سنة ؟! شو مانعكم من تطبيق القرار فورا ؟
30-08-2021 07:32 AM
دكتور اردني
وظيفة عامل وطن هي الوظيفة الوحيدة التي تقدر الحكومات المتعاقبة على توليدها.... من هون هيك لازم نسمي حكوماتنا حكومات عمال الوطن.
30-08-2021 09:23 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات