"النقد الدولي": الأردن ينوي اصدار سندات يورو بوند بـ 500 مليون دولار


جراسا -

قال صندوق النقد الدولي في تقرير المراجعة الثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المبرم مع الحكومة إن الأردن ينوي إصدار سندات يورو بوند بقيمة 500 مليون دولار أميركي العام الحالي؛ لاستكمال التمويل الرسمي الميسر، إضافة إلى إصدارات بقيمة مليار دولار في العام المقبل 2022.

وسندات اليوروبوند هي وسيلة اقتراض تلجأ إليها الحكومة من الأسواق العالمية، ويشترط فيها تسديد المبلغ المقترض كاملا بعد انتهاء فترة الاستحقاق،وكان آخر إصدار قامت به الحكومة العام الماضي بقيمة 1.750 مليار دولار.

وأصدر الأردن عام 2020، سندات يوروبوند بحجم 1.750 مليار دولار، وذلك لتسديد ديون مستحقة سابقا على الأردن، مما "سيؤدي إلى ضخ مزيد من السيولة في السوق المحلي"، حسبما ذكرت وزارة المالية.

وتوقع الصندوق أن يرتفع الدين العام للناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3% هذا العام فيما سيبدأ مسار الدين بالتراجع بعد نهاية 2021.



تعليقات القراء

نبيل
صندوق النقد الدولي هو الي راح يجيب الحلقة الأخيرة للأردن.. الله يستر
28-08-2021 10:53 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات