ابنتي عنيدة وعصبية


جراسا -

كيف أتعامل مع ابنتي، عمرها عام و ٨ أشهر ، منذ صغرها كانت تبكي كثيرا ولا تنام إلا إذا حملناها، والآن هي عنيدة جدا وتبكي على أتفه الأمور، وترفض الأكل، كما أنها لا تحب اللعب مع الأطفال أو مشاركة أغراضها معهم وتضربهم، وعكس ذلك ترغب في أخذ ما لديهم لصالحها ، كيف أتعامل معها ؟



تعليقات القراء

ندى الورد
ما ازكاها هالبنت
رد بواسطة إلى ندى الورد
قال تعالى : و الذين يقولون ربنا هَبْ لنا من أزواجنا و ذرياتنا قُرَّة أَعْيُن ٠

الآية ٧٤ من سورة الفرقان
رد بواسطة ندى الورد
اللهم امين
25-08-2021 07:20 PM
هاني سلامه
طعميها سيريلك وشربيها فيمتو وامصعيها كف على بوزها تبطل دلع ماسخ
رد بواسطة ندى الورد
صراحه التعليق عجبني
انا هيك بمسك اولاد خواتي
خمس دقايق بس
بعدها يا ويل اللي بدخل الغرفه
ما بحب الاطفال
دقائق معدوده بس
25-08-2021 09:18 PM
مها
كتابة مسرحية او مشهد مسلسل يختلف اختلاف كامل عن كتابة مشكله فيه تعب وجهد وبحث عن جوجل عن معلومات وتعب مش طبيعي وكتابة مجلدات بالاضافه البحث عن مرض الكورونا عن اعراضه
يعني تعب مش طبيعي علشان هيك الكاتب باخذ اجر كلير عليه وياخذ وقت كبير وهو يكتب بالاضافه يجب ان يكتب فيها كوميديا لفت انتباه المشاهدين
رد بواسطة ندى الورد
لا تنسي الموهبه مها
الموهبه والقراءه الكثيره
لازم يكون بنك معلومات
رد بواسطة ندى الورد
مها اي سؤال
بدك ياه عن كورونا اساليني
الله وكيلك موسوعه فيها
رد بواسطة الى ندى
ندى ليش ما تتواصلي مع مها وتصيري تساعديها في كتابة وتدقيق المشاكل
رد بواسطة ندى الورد
والله مها ع عيني وراسي
لكن أنا ما اللي على الفيس
وغيره
25-08-2021 10:49 PM
مها
احيانا الكاتب بقعد يكتب المسلسل 3 سنوات وهو يستخرج من جوجل معلومات عن امراض واذا كان فيه عن مريض يجب ان يسال دكتور او اذا كان فيها عن ميراث مثلا فيجب ان يسال محامي كله هذا باخذ وقت
ومسرحية كمان مثل مسلسل تاخذ وقت
25-08-2021 10:55 PM
طبع البشر
لا تعود من تحب على حلو الكلام لانك حين تنجبر على الصمت يظنون انك لم تعد تحبهم
رد بواسطة الاميرة
حلو الكلام للذات
وليس بالضرورة ان يكون للاخرين
مع العبارات اللطيفه نفس نفسيتك بتطمئن وبتهدأ
26-08-2021 01:55 AM
مين معي ؟
احلا شي بكلتها الحمرة ام بوز ههههه
26-08-2021 08:26 AM
ابو المعارف
ﺗﺴﺄﻝ ﺯﻭﺟﻬﺎ : ﻟﻴﺶ ﻣﺎﺗﻄﻠﻊ ﻣﻊ اصحابك ؟

ﺭﺩ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺯﻭﺟﻬﺎ : ﻟﻴﺶ ﺃﻃﻠﻊ ﻣﻌﺎﻫﻢ !

ﻣﺎﻣﻨﻬﻢ ﻓﺎﻳﺪﻩ

ﺇﻧﺘﻲ ﻣﻮﺟﻮﺩﻩ ﻳـ ﺣﻴﺎﺗﻲ

ﺑﺎﻟﻤﻜﻴﺎﺝ ﺯﻭﺟﺘﻲ

ﻭ ﺑﺪﻭﻥ ﻣﻜﻴﺎﺝ صاحبي

- ﻗﺘﻞ ﻣﺸﺎﻋﺮﻫﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎﺧﺬﻩ
26-08-2021 11:58 AM
طبع اابشر
لا تمزح مع اختك و تقلها (لمتى بدك تضلي قاعدة بوجهنا)
ولا تمزح مع مرتك وتقلها (بكرا بطلقك وباخد ست ستك وتقلها اذا ازعجتيني بتخسريني)
لا تمزح مع امك و تقلها (كبرتي وما بتنفعي لشي)

ولا تمزح مع أبوك وتقلو(بتضلك اتصيح وبضلك مقعدنا ع اعصابنا)
قول لاختك (الله يساعدنا عفراقك لما تتزوجي)
ولمرتك (انتي روحي ومحدا بيتخلى عن روحو والروح وحدة مو تنتين وانا واثق انك مارح تزعجيني بعمرك)
ولامك (انتي الاصل و البركة ومالنا غنى عنك)
ولأبوك(حجي الله لايحرمنا منك وطلباتك اوامر)

حتى لو شفتهم بعد مزحتك مش مهتمين و عم يضحكوا
بس لو تشوف قلبهم من جوا .. بتلاقي في شي عم ينكسر ومابينتسى..
الكلمة الطيبة بتهدي اكبر قلب.
رد بواسطة طبع البشر
لايك الك
26-08-2021 01:44 PM
نسائم روحانية الى تعاليل تعليق ١٠
رسائل الجوال والبريد التي يقال فيها: انشرها وإلا تأثم أو يحصل لك كذا وكذا

27-05-2007



السؤال 101317

كثرت في الآونة الأخيرة .. رسائل الجوال أو البريد .. التي يكون فيها مثلا دعاء أو نصيحة ويقال : أمنتك الله أن ترسلها وتنشرها .. أو أن يقول : إذا أرسلتها سوف تسمع خبراً سعيد !! هل عليّ إثم إن لم انشرها ؟؟ وما حكم مثل هذه الرسائل ؟

الجواب

الحمد لله.


الاستفادة من الوسائل الحديثة كالجوال والبريد الالكتروني في نقل النصيحة والموعظة ، والتذكير والتوجيه ، عمل نافع ، وأمر مثمر ؛ إذ يمكن إيصال ذلك لمئات من الناس بضغطة زر واحد ، ومعلوم أن الدال على الخير كفاعله ، وأن من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه ، كما روى مسلم (2674) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( مَنْ دَعَا إِلَى هُدًى كَانَ لَهُ مِنْ الْأَجْرِ مِثْلُ أُجُورِ مَنْ تَبِعَهُ لَا يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْئًا ).
وروى مسلم (1893) عَنْ أَبِي مَسْعُودٍ الْأَنْصَارِيِّ رضي الله عنه أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : ( مَنْ دَلَّ عَلَى خَيْرٍ فَلَهُ مِثْلُ أَجْرِ فَاعِلِهِ ).
فإذا كتب المسلم نصيحة حول أذكار الصباح والمساء مثلا ، وأرسلها إلى مائة من الناس ، فعمل كثير منهم بنصيحته ، كان في ذلك أجرٌ عظيم له .
ولهذا ينبغي الاستفادة من هذه الوسائل ، والارتقاء بالكلمة والنصيحة التي تبث من خلالها ، ليكون لها أكمل الأثر ، وأتم النفع .
لكن مما يؤسف له أن بعض الناس خلط هذا العمل الصالح بآخر سيء ، وهو الوقوع في نوع الدجل والباطل ، كقوله : إذا أرسلتها سوف تسمع خبراً سعيد !! ، فهذا ضرب من الكهانة ، فليس هناك دليل شرعي على أن من تلقى النصيحة وأرسلها لغيره أنه سيسمع خبرا سعيدا ، بل قد يسمع خبرا سيئا ، أو سعيدا ، أو لا يسمع شيئا .
وكذلك من يقول : حمَّلتك هذه الأمانة أن ترسلها وتنشرها ، أو أنك ستأثم إن لم تفعل ذلك ، أو من لم ينشرها سيحصل له كذا وكذا ، فهذا كله باطل لا أصل له ، فالمرسَل له لم يتحمل شيئا ، وليس هناك ما يلزمه بالنشر ، ولا يأثم إن تركه ، ولا وجه لتأثيم أحد بغير موجِبٍ من الشرع ، كما أنه لا وجه للإخبار بالغيب المستقبل الذي لا يعلمه إلا الله .
وترتيب الثواب والعقاب على عمل من الأعمال إنما مردّه إلى الله تعالى ، فالحلال ما أحله ، والحرام ما حرمه ، والثواب والعقاب من عنده ، ومن قال في ذلك شيئا بغير برهان منه فقد افترى ، وقد قال سبحانه : ( قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ ) الأعراف/33 .
وقد ظن هؤلاء أنهم بهذا يحملون الناس على نشر الخير ، عن طريق ترغيبهم وترهيبهم ، لكنهم أخطأوا وتجاوزوا ، وكان عليهم أن يقتصروا على ما ورد به الشرع ، وفيه الغنية ولله الحمد ، كقولهم : إن من نشر هذا الخير ، يرجى له مثل أجر جميع من عمل به ، وكفى بذلك محفّزا ومشجعا على النشر .
وهذا مما يبين أهمية العلم ، فإن غالب من يقع في هذا إنما يقع فيه لجهله ، كحال من كان يضع الأحاديث ويفتريها على النبي صلى الله عليه وسلم ، بحجة نشر الخير وترغيب الناس فيه ، فيقع في الكذب المتوعَّد صاحبه بالوعيد الشديد ، لتحصيل الأجر والثواب فيما يظن !
والمقصود : التنبيه على بطلان هذا المسلك ، والتحذير منه ، ولهذا نقول :
ينبغي لمن وصله شيء من ذلك الباطل ، أن ينصح لصاحبه ، وأن يبين له وجوب الانتهاء عن مثل هذه المحفّزات الباطلة ، وألا يصدّق بما جاء في الرسالة من أنه إن نشر سيحصل له كذا وإن لم ينشر سيحصل له كذا ، لأنه نوع من الكذب كما سبق .
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى .
والله أعلم .
28-08-2021 03:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات