مستشفى المقاصد والهيئة الطبية الدولية يبحثان شؤون المرضى اللاجئين


جراسا -

عقد إجتماع مشترك اليوم الثلاثاء، بين مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق زكاة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، والهيئة الطبية الدولية، بحضور مندوب المفوضية السامية للاجئين(UNHCR).

وقال مدير المستشفى الدكتور علي السعد بني نصر أن الاجتماع بحث آليات التعاون المشترك وتذليل أية عقبات تواجه الطرفين خلال إستقبال ومعالجة المرضى في مخيمات اللاجئين.

وأشار بني نصر الى اتفاقية المعالجة الموقعة بين مستشفى المقاصد الخيرية، والهيئة الطبية الدولية التي
دخلت حيز التنفيذ اعتباراً من تاريخ 1-7-2021 والتي نصت على قيام مستشفى المقاصد بمعالجة اللاجئين السوريين المتواجدين في مخيمي الزعتري والأزرق.

وضم الوفد الذي زار المستشفى مدير مشروع التحويل في برنامج الهيئة الطبية الدولية الدكتور حمزة عودة، والمدير الفني الدكتور محمد النسور والمسؤلة المالية للبرنامج روان العماوي، وممثل المفوضية السامية للاجئين اشرف جواد، بحضور مدراء ورؤساء الاقسام المعنين بالاتفاقية في المستشفى.

وجال الوفد في أقسام المستشفى للإطلاع على التجهيزات الطبية والفنية والبنية التحتية للمستشفى الذي يضم ٩٥ سريرا منها ٢١ سريرا للعناية الحثيثة و ١٨ حاضنة خداج و ٨ وحدات غسيل كلى و ٦ غرف عمليات.

وأبدى مندوب المفوضية السامية للاجئين وفريق برنامج الهيئة الطبية الدولية ارتياحهم واعجابهم بمستوى الخدمات الطبية المتقدمة التي يوفرها المستشفى للمرضى والمراجعين، واشادوا بحسن التعاون والتنسيق بنظام تحويل المرضى اللاجئين والعناية الفائقة التي يقدمها المستشفى لمعالجتهم.



تعليقات القراء

بلا كذب
بروح عليهم السوريين مابعالجوهم غير بمصاري روحوا بلا تخويث
10-09-2021 12:54 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات