"مسلسل الروابي" .. تأجل تصويره بـ2019 وأهالي رفضوا ظهور بناتهم


جراسا -

خاص - اثار عرض المسلسل الاردني مدرسة الروابي للبنات جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد عرضه على شبكة نتفليكس الامريكية مؤخرا، فكان حديث الاردنيين خلال الايام الماضية.

المسلسل واجه العديد من الانتقادات وما بين مؤيد ومعارض حول المضمون الذي تمحورت فيه احداث المسلسل وخصوصا انه يتحدث عن فئة عمرية في سن المراهقة لدى الفتيات، فواجه هجوما كبيرا بين الاوساط الشعبية وعدد من النشطاء رافضين الافكار البعيدة عن المجتمع ومخالفة للعادات والتقاليد.

الرافضون وبحسب ما كتبوه على وسائل التواصل الاجتماعي بينوا ان احداث المسلسل تمثل فئة من المجتمع ولا تمثل المجتمع باكمله، ومن جهة اخرى يرى البعض ان الفئة العمرية المستهدفة قد تحاول تقليد ما تم عرضه من مشاهد وهو امر يدعي الى الخطر ، وعلى الجانب الاخر رأى البعض ان بات من الضروري مواجهة الفكر بالفكر وعلى المعنيين ضرورة انتاج افلام تحاكي الواقع الحقيقي للاسر والعائلات في الاردن وسلوك ابنائهم بعيدا عن تقليد ما يتم عرضه في الافلام الاجنبية بهدف التشويق.

تجربة الاردنيين مع شبكة نتفليكس الامريكية اخذت طابعا مرفوضا لدى الكثيرين، فاحداث الفيلم الاول "جن" ما زالت حاضرة في عقول الاباء حتى الان، والذين رفضوا المحتوى في الفيلم الجديد ايضا لان حالات التنمر التي تدور حلقات المسلسل حولها ليست موجودة اصلا في مجتمعاتنا وهي لا تتعدى التقليد من اجل الانتشار والتشويق في عالم افتراضي.

وبحسب معلومات حصلت عليها "جراسا" فان الفيلم قد تم تأجيل تصويره منذ العام 2019، وان عددا من اهالي الطالبات رفضوا ظهور بناتهم في التصوير في احدى المدارس التي كان من المقرر ان يتم التصوير فيها خلال عام 2019.



تعليقات القراء

واقع
شوووو؟!! التنمر بعيد عن مين !! عن مجتمعنا!! انك تتمسخر ع حد هذا تنمر انك تستلمه نكت وتخويث هذا تنمر اي عنا بتمسخروا عل اسم ع الطول عل لون ع الاسنان عل اهل عل اللبس قال شووو بعيد
رد بواسطة Mhh
انت ال واقع
14-08-2021 03:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات