"هكرز" يخترقون مواقع الخارجية وشركات الكهرباء الأردنية


جراسا -

قال تقرير مطول لوكالة بلومبيرغ الأميركية ان قراصنة صينيين اخترقوا وثائق ورسائل بريد إلكتروني من وزارة الخارجية الأردنية، ومن شركة توزيع الكهرباء الأردنية وشركة الكهرباء الوطنية.

وبحسب التقرير فإنه  في سلسلة من الانتهاكات التي ارتكبها القراصنة الصينيون امتدت من 2017 إلى 2020 ، سرق القراصنة وثائق ورسائل بريد إلكتروني من وزارات الخارجية في البحرين والعراق وتركيا وعمان ومصر والأردن، و4 شركات عملاقة للطاقة والنفط.

بحسب الصحيفة فإنها طلبت ردا من وزارة الخارجية الأردنية حول ذلك لكن الوزارة لم تستجيب.

وتقول الصحيفة : لم يرد مسؤولون في البحرين على رسالة تطلب التعليق، فيما أكد المسؤولون في العراق أن الحكومة كانت هدفًا للهجمات الإلكترونية ، لكنهم قالوا إنها لم تكن مضرة، بينما لم يرد ممثلون من تركيا وعمان ومصر والأردن على طلبات التعليق.

ويبين التقرير انه تم اختراق رسائل شركات طاقة عالمية في عدة دول من بينها شركتي توزيع الكهرباء الأردنية وشركة الكهرباء الوطنية.

وفي التفاصيل الكاملة للقضية تقول الصحيفة ، انه في أواخر العام الماضي عثر باحثون في شركة أمن سيبراني مقرها لوس أنجلوس على مجموعة ضخمة من البيانات المسروقة أثناء التحقيق في اختراق تعرض له تاجر تجزئة إيطالي.

وبينت ان عملية القرصنة تمت عبر اختراق خوادم Microsoft Exchange.

وتشير الى ان الاختراقات قد إصابات 60 ألف ضحية حول العالم ببرامج ضارة.



تعليقات القراء

نبيل
ياحسرة شو بدهم يلاقو بملفاتنا غير ايميلات تمللق نفاق اسافين بين الموظفين... هيك الايميلات عند العربان
06-08-2021 07:36 PM
طيب نشروا شي عنا ولا بس لطشوا المعلومات
ما بنشروا اكيد هم من النوعية التي تسعى للابتزاز والمال يعني واحنا وخاصة وزارة الخارجية رح يحكولهم دخيلكم لا تفضحونا وتنشروا شيء عن ملفات الوزارة لانو المواطن الاردني رح ينشر عرضنا ويمكن يعلقوا المسؤولين من ... بسقف السيل على عواميد
09-08-2021 06:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات