إحالة "تطوير الأراضي المجاورة للمغطس" للسياحة النيابية


جراسا -

أحال مجلس النواب خلال جلسته المسائية اليوم الأربعاء مشروع القانون على اللجنتين النيابيتين السياحية والقانونية.

وقال النائب وائل رزوق في مناقشة مشروع قانون تطوير الأراضي المجاورة لقانون المغطس لسنة 2021، إن موقع المغطس من أهم المواقع لكل مسيحيي العالم، مضيفا أن هذا القانون يعزز من أهمية الموقع لتشجيع السياح المسيحيين مقترحا تحويله للجنة السياحة.


النائب عبدالكريم للدغمي، من جانبه، قال إنه مع المشروع ومع أهدافه، متسائلا: "لكن لماذا تقر قانونا في حين أن هيئة تنشيط السياحة هي المخولة بتحسين أوضاع الأراضي السياحية؟".

أما النائب خليل عطية فقد اقترح تحويل القانون للجنة مشتركة، مشيرا إلى أن لجنة السياحة النيابية غير مختصة بالأمور القانونية البحتة، فيما أثنى عدد من النواب على هذا المقترح.

وزير السياحة نايف الفايز، بدوره، قال إن هذا القانون جاء لتمكين الاستثمار في الأراضي المحيطة في موقع المغطس، عن طريق مؤسسة غير ربحية.

أما النائب صالح العرموطي فقال إن القانون من أخطر القوانين، رافضا تحويل القانون لجمعية خيرية غير ربحية جديدة شبهها بالهيئة المستقلة، واصفا إيها بـ"الخطر على الوطن"، في ظل وجود وزارة سياحة هي المخولة بتطوير المناطق السياحية، مقترحا رد القانون نهائيا مع عدم الأخذ بما ورد في القانون.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات