فلسطين النيابية تطالب بعدم التضييق على أبناء غزة


جراسا -

أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية، محمد الظهراوي أهمية وضرورة أن تكون القضية الفلسطينية "هي القضية المحورية والمركزية".

وقال، خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم فلسطين الدكتور عصام يوسف، إن القضية الفلسطينية كانت وما تزال على راس اولويات جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث كانت حاضرة في جميع المحافل والزيارات الرسمية التي يقوم بها جلالته، والتي كان آخرها زيارته للولايات المتحدة ولقائه الرئيس الأميركي جو بادين وكبار مسؤولي الإدارة الاميركية، باعتبارها مفتاح امن واستقرار المنطقة ككل.

وشدد الظهراوي على اننا اليوم احوج ما نكون لتكثيف الجهود لإعادة توجيه البوصلة والاهتمام الدولي والعالمي للقضية الفلسطينية، قائلا ان "فلسطين النيابية" تسعى دوما لتأسيس شراكة حقيقة مع جميع المنظمات والمؤسسات الدولية والشعبية الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى ضرورة نبذ أي خلاف بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد من شأنه إضعاف الجبهة الداخلية، ومنح العدو فرصة لاستغلال الموقف.
واكد الظهراوي خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم فلسطين الدكتور عصام يوسف، ضرورة ان تكون القضية الفلسطينية هي القضية المحورية والمركزية، ونبذ أي خلاف بين ابناء الشعب الواحد من شأنه تشتيت الاهتمام والتركيز عنها.

من جانبه، اكد يوسف اننا نسير على خطى جلالة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية النابع من الواجب المقدس باعتباره صاحب الوصاية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

وتابع اننا مستمرون في تقديم كافة اشكال الدعم والمساعدة لأبنائنا في فلسطين حتى يتم رفع الظلم عنهم، مبينا ان الهيئة تعمل في اطار تشاركي مع الدول المجاورة لفلسطين بحيث يتم تسهيل دخول جميع المساعدات وقوافل الاغاثة لقطاع غزة والضفة الغربية.

واوضح يوسف ان هناك 35 سيارة اسعاف جاهزة لدخول قطاع غزة عبر معبر رفح، وهي الآن موجودة في الإسكندرية، مشيرا الى ان هذه قافلة المساعدات رقم 39، التي تقوم الهيئة بتقديمها لشعب الفلسطيني سواء كانوا داخل فلسطين او في مخيمات اللاجئين.

وفي اجتماع منفصل، حضره ممثلين عن ابناء قطاع غزة، دعا الظهراوي، الحكومة الى ضرورة التوسع وعدم تضيق الاجراءات على ابناء قطاع غزة باعتبارهم جزء من النسيج الاردني الواحد .

وبين ان توجيهات جلالة الملك جاءت صريحة في دعم ومساندة أبناء قطاع غزة والضفة الغربية لتسهيل العديد من الاجراءات المتعلقة بحقوقهم المدنية واهمها منحهم جوازات سفر اردنية والتعليم والعلاج.

واضاف ان بعض المؤسسات الحكومية ما تزال تتعامل مع هذا الملف بــ"بيروقراطية"عالية، لافتا الى ان اللجنة ستتابع مع المعنيين في الحكومة كل المعيقات التي تواجه ابناء قطاع غزة سيما موضوع الاعفاءات الطبية وعملية استصدار جوازات السفر وغيرها من المواضيع.



تعليقات القراء

علي عبدالكريم
طول عمر عزه مربوطه بجارتها مصر
02-08-2021 04:06 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات