بشارات على أعتاب دخول تاريخ الأردن الأولمبي


جراسا -

يفتتح الفارس الأردني ابراهيم بشارات، مشاركته الأولمبية الرابعة عندما يخوض غداً الثلاثاء، منافسات القفز عن الحواجز في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).

وسبق لبشارات المشاركة في 3 دورات أولمبية وهي أثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012 وبمشاركته في طوكيو 2020 أصبح "بشارات" ينفرد بصدارة قائمة أكثر الرياضيين الأردنيين مشاركةً في الألعاب الأولمبية.

وجاء تأهل بشارات إلى أولمبياد طوكيو بعد احتلاله المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية والخاص بفرسان المجموعة السادسة والتي ضمت فرسان الشرق الأوسط وأفريقيا برصيد 824 نقطة.

من جانبها، تشارك غداً الثلاثاء العداءة الشابة عليا بشناق في منافسات الـ 400 متر في دورة الألعاب الأولمبية .

وتخوض بشناق الدور الأول من سباق 400 متر وضمن المجموعة الثانية والتي تضم 7 عداءات أخريات من بوتسوانا وبريطانيا والولايات المتحدة وهولندا وأستراليا والبرتغال وغيرنادا .

وتميزت بشناق بسباقات المسافات القصيرة منذ انضمامها للمرة الأولى للمنتخب الأردني منذ عام 2015 وحققت العديد من الانجازات أبرزها ذهبيتي سباقي 200 و400 في البطولة العربية للناشئات عام 2017 وذهبية سباق 200 متر في البطولة العربية للشابات عام 2018.

وتعتبر بشناق أول لاعبة في تاريخ رياضة ألعاب القوى الأردنية تتأهل إلى بطولة العالم للناشئين والناشئات والتي جرت في كينيا عام 2017.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات