أسعار الألبان ترتفع ومطالبات بتدخل وزارة الصناعة


جراسا -

نضال سلامة - طالب مواطنون وتجار مواد غذائية وزيرة الصناعة والتجارة مها العلي بضرورة وضع سقوف سعرية لمنتجات الألبان بعد أن قامت إحدى شركات الألبان المحلية برفع الأسعار خلافا لقائمة الأسعار المتفق عليها بين الحكومة وشركات الألبان في العام 2019 والتي حددت الأسعار بدينار و25 قرشا كسقف أعلى للكيلو الواحد للمستهلك .

الشركة المشار اليها قامت برفع سعر العبوة بوزن 200 غم من 25 قرشا الى 30 قرشا ، والعبوة بوزن كيلو من دينار و 25 قرشا الى دينار و35 قرشا ، والعبوة بوزن 500 غم من 65 قرشا الى 70 قرشا ، والعبوة بوزن كيلو و 800 غم من دينارين و25 قرشا الى دينارين و35 قرشا ، دون إبداء أي مبرر ، أو حتى إشعار التجار والمواطنين بذلك .

جمعية حماية المستهلك قالت في بيان لها وصل "جراسا" أن الشركة قامت برفع سعر منتجاتها بنسب تراوحت ما بين 4% إلى 20%، مشيرة الى أن اسعار البيع الحالية تعتبر مرتفعة مقارنة مع تكاليف انتاجها علماً بأن أسعار بيع الحليب الطازج لم ترتفع من قبل منتجي الحليب.

تجار المواد الغذائية أعربوا عن خشيتهم من أن تقوم شركات الألبان الأخرى بالقيام بذات الخطوة ، مشددين على أن الظروف الحالية الصعبة لا تحتمل ترتيب مزيد من الأعباء عليهم والتي ستنعكس سلبا على المواطن والذي هو الأكثر تضررا في هذه الجائحة .

وتساءل المواطنون والتجار عن سر غياب وزارة الصناعة والتجارة عن الرقابة على منتجات الألبان ، مطالبين الوزارة سرعة التدخل بإلزام الشركات بالاتفاق المسبق بينهما والذي نص على أن تحديد الأسعار للألبان جاء مراعاة للظروف الإستثنائية التي خلقتها جائحة كورونا.

 



تعليقات القراء

مع اللبن#
خطاااايا . الله لايرفع عنكم ان شاء الله من زايد ل زايد هههههه
02-08-2021 12:15 PM
الاميرة
بدنا نوكل ما ضل اشي الا ارتفع
حسبي الله ونعم الوكيل
02-08-2021 05:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات