البرازيل تطيح بمصر من الأولمبياد


جراسا -

ودع منتخب مصر منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو بالخسارة امام منافسه البرازيل بنتيجة (1-0) ، اليوم السبت ، في ربع النهائي على ملعب (سايتاما 2002).

وأحرز للمنتخب البرازيلي مهاجمه ماتيوس كونها في الدقيقة 37 من تمريرة سريعة بواسطة ريشارليسون نجم المباراة وأودعها كونها ببراعة في مرمى محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة وأحد أفضل لاعبي اللقاء.

وودع الفراعنة بقيادة المدرب شوقي غريب منافسات الأولمبياد وتبخر حلم التأهل للمربع الذهبي بينما واصل المنتخب البرازيلي مسيرته بقيادة مدربه أندريه جاردين وتأهل إلى نصف النهائي ويواجه الفائز من لقاء كوريا الجنوبية والمكسيك.

المباراة في مجملها شهدت استحواذاً وسيطرة برازيلية مع لجوء منتخب مصر للدفاع وتألق الحارس محمد الشناوي بشكل لافت ولكن المدرب شوقي غريب رفض اللجوء للرهان الهجومي. بدأ المنتخب المصري بضغط مكثف من أجل منع بناء الهجمات البرازيلية ولكن فارق السرعة كان لصالح السيلساو وأبعد الشناوي عرضية خطيرة من جانب داني ألفيس المنطلق يميناً قبل رأسية ريشارليسون.

لجأ منتخب مصر للدفاع وأبعد حجازي فرصة خطيرة برازيلية من انطلاقة الموهوب ريشارليسون ، وأنقذ دفاع الفراعنة عرضية برازيلية آخرى وفشل الفراعنة بشكل واضح في الخروج بالكرة وتنظيم هجمة معاكسة في الربع ساعة الأولى. ظهرت ملامح الخطورة المصرية ببعض المحاولات بالجبهة اليسرى التي انتهت بعرضية أبعدها الدفاع ، وتألق الشناوي بإبعاد عرضية آخرى من جانب المنتخب البرازيلي وتعرض للإصابة وخضع للعلاج.

حاول المنتخب المصري الوصول لمرمى البرازيل بكرة عرضية آخرى ولكن بدون خطورة في ظل عدم وجود كثافة هجومية ، وتألق الشناوي مجدداً بتصديه لقذيفة ريشارليسون التي اصطدمت بقدم كريم العراقي. استحوذ المنتخب البرازيلي بنسبة تصل إلى 70% مع مرور النصف ساعة الأولى ولكن تألق دفاع الفراعنة والشناوي حال دون فاعلية راقصي السامبا ، وانطلق رمضان صبحي يساراً ولكنه مرر لمدافعي البرازيل بينما تعرض أبو الفتوح للإصابة بعد خطأ من أنتوني الذي نال إنذاراً. فرصة برازيلية خطيرة قادها ريشارليسون يساراً بعرضية وصلت إلى دوجلاس لويز الذي سدد في جسم الونش بفدائية شديدة من مدافع الفراعنة ، ونجح المنتخب البرازيلي في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 37 من كرة أرضية حولها ماتيوس كونها في مرمى الشناوي. نال أكرم توفيق لاعب خط وسط الفراعنة إنذاراً للخشونة ضد ريشارليسون أخطر لاعبي البرازيل ، ووجه كلاودينهو عرضية أمسكها الشناوي ونفذ الفراعنة مرتدة سريعة من ريان لرمضان ولكن طاهر أنهاها بعشوائية. حصل منتخب البرازيل على خطأ على حدود منطقة الجزاء ووجه دوجلاس تسديدة صاروخية مرت بجانب المرمى ، وسدد كلاودينهو فوق العارضة وسط سيطرة برازيلية تامة وخرج الشوط الأول بتقدم برازيلي. دخل المنتخب البرازيلي الشوط الثاني بمحاولة سريعة وقريبة للتسجيل أضاعها كلاودينهو ثم أبعد الشناوي فرصة خطيرة لراقصي السامبا بانفراد من كونها ، وأشرك منتخب البرازيل تغييره الأول بنزول باولينهو على حساب كونها مع الدقيقة 54 بسبب الإصابة. واصل منتخب البرازيل محاولاته بتسديدة فوق العارضة مع استمرار طريقة اللعب الدفاعية لمصر ، وأنقذ الونش فرصة خطيرة لراقصي السامبا وأشرك منتخب مصر الثنائي إمام عاشور وصلاح محسن بدلاً من كريم العراقي وأحمد ريان مع الدقيقة 61. وأضاع صلاح محسن ضربة رأس فوق العارضة ، ودفع منتخب البرازيل بالثنائي مالكوم ورينيير على حساب أنتوني وكلاودينهو في الدقيقة 65.. وأبعد الشناوي انفراداً جديداً للمنتخب البرازيلي وأضاع الفراعنة فرصة قريبة من صلاح محسن بجوار القائم. وحاول الفراعنة بهجمة سريعة من الجبهة اليسرى ولكن التسلل أفسد الهجمة المصرية ، وهدأ إيقاع البرازيل مع إلتحامات بدنية قوية من الفراعنة ضد ريشارليسون من الونش وأسامة جلال ، وأجرى منتخب مصر تغييرين لتنشيط الهجوم في الدقائق الأخيرة بنزول ناصر ماهر وناصر منسي بدلاً من عمار حمدي وطاهر محمد طاهر. ضاعت فرصة مصرية خطيرة من كرة عرضية تحولت بالرأس ولكن الدفاع البرازيلي أنقذها أمام حجازي ، ووجه صلاح محسن في يد الحارس وشارك جابريل مينينو على حساب ريشارليسون في الدقيقة 90 مع احتساب 3 دقائق وقت بدل ضائع ولكن المنتخب المصري لم ينظم هجمة معاكسة مميزة ، وخرج اللقاء بفوز البرازيل وخروج الفراعنة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات