مطالب بتخفيض الرسوم على الشاحنات الأردنية والسورية


جراسا -

طالب نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة، الخميس، بتخفيض الرسوم التي تفرضها كل من الأردن وسوريا على الشاحنات سواء الأردنية أو السورية نظرا لارتفاعها "الكبير" وهو ما ينعكس في ارتفاع الكلف ويؤدي إلى ارتفاع سعر البضائع في نهاية المطاف.

كما طالب في بيان صحفي بضرورة الإسراع في افتتاح المنطقة الحرة السورية وإعادة العمل كما كانت عليه سابقا لاستقطاب التجار وإنعاش الحركة في المنطقة الحدودية.

أعلن وزير الداخليّة مازن الفرّاية، بدء التشغيل الكامل لمركز حدود جابر الحدودي مع سوريا اعتبارا من صباح الأحد المقبل.

وشدد أبو عاقولة على أهمية إعادة النظر بالآلية المتبعة من قبل وزارة الصحة في ما يخص الفحوصات الطبية التي تطلبها الوزارة من السائقين و تتسبب بتأخير مرور الشاحنات مطالبا بضرورة إيجاد آلية جديدة أكثر سهولة و يسر على السائقين إضافة إلى ضرورة السماح للتجار بإجراء فحص "كورونا " واحد فقط لكل من يغادر و يعود إلى أراضي المملكة خلال عشرة أيام وذلك تخفيفا عليهم ولضمان عدم تأخرهم في المناطق الحدودية .

وقال إن إلغاء نظام العمل " باك تو باك" سيسهل عملية عبور الشاحنات من معبر حدود جابر، و يسرع حركة النقل والشحن.

وثمن أبو عاقولة في بيان صحفي الجهود الحكومية و الأمنية المبذولة لتطبيق قرار رئاسة الوزراء في إلغاء نظام العمل " باك تو باك".

وقال إن القرار سمح بدخول الشاحنات القادمة من سوريا و لبنان و العكس حيث تستطيع الشاحنات الأردنية دخول الأراضي السورية و تنقل البضائع التي تحملها دون الحاجة إلى نظام "الباك تو باك" الأمر الذي سيساهم في الإسراع في حركة النقل و الشحن.

وأضاف أن نقابة أصحاب شركات التخليص و نقل البضائع تثمن الاستجابة لمطالبها من قبل الحكومة بالغاء نظام " الباك تو باك" الأمر الذي سهل عملية النقل و وفر عناء التبادل ووقت تلك العمليات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات