صراع مبكر على رئاسة مجلس النواب


جراسا -

محررالشؤون البرلمانية - تشهد اروقة البرلمان صراعا مبكرا على كرسي رئاسة المجلس مع قرب بدء الدورة الاستثنائية وسط منافسة شديدة بين خمس الى ست مترشحين للتربع على عرش رئاسة المجلس لمدة عامين قادمين، بعد انتهاء الدورة غير العادية والتي كانت فيها مدة رئاسة المجلس سنة واحدة.

ابرز المترشحين للرئاسة هو رئيس المجلس الحالي عبد المنعم العودات والذي ظفر برئاسة المجلس بالتزكية لولا اعلان النائب محمد عناد الفايز الترشح واستطاع العودات قيادة المجلس بجدارة في فترته الاولى وانجاز العديد من القوانين والمهام الرقابية اثناء الدورة الاولى للمجلس، ويسعى العودات وهو يحظى بشعبية كبيرة في الاوساط النيابية الى الفوز بالرئاسة للدورة المقبلة.

ومن جديد تبرز منافسة من نوع مختلف بنية النائب عبد الكريم الدغمي الترشح وهو نائب مخضرم ووزير اسبق وصاحب خلفية قانونية ويحظى هو الاخر بدعم لا بأس فيه بين اعضاء المجلس نظرا لخبرته البرلمانية.

وتشتد المنافسة على مقعد رئاسة المجلس بنية النائب احمد الصفدي الترشح للرئاسة وهو الذي تولى منصب النائب الاول اكثر من مرة وادار عدد من الجلسات الا ان حظوظه تبقى معلقة وسط نية النائب نصار القيسي الترشح وهو ايضا ادار عدد من الجلسات ابان توليه النائب الاول في البرلمان السابق.

وعلى الجهة الاخرى يبرز صراعا جنوبيا بين النائب ايمن المجالي والنائب علي الطراونة وقد سجلا حضورا كبيرا في الدورة الماضية ولهما قواعد داعمة في البرلمان ويعتمدان على الاداء المميز الذي قدماه خلال الدورة الاولى من عمر المجلس.

الكولسات بدأت مبكرا هذه المرة نظرا لانعقاد الدورة الاستثنائية والتي من الواضح ان الاداء فيها سيكون هو الفيصل والحكم بمن سيتولى زعامة المجلس دون اغفال حراك التكتلات النيابية للفوز بمقاعد متقدمة في المكتب الدائم واللجان النيابية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات