مظاهرات في فرنسا وبريطانيا وأستراليا ضد إلزامية اللقاح


جراسا -

شهدت مدن عدة في بريطانيا وفرنسا وأستراليا مظاهرات احتجاجا على إلزامية التطعيم والتدابير الصحية الأخرى التي اتخذتها السلطات المعنية لمكافحة الموجة الجديدة الناجمة عن المتحورة دلتا من فيروس كورونا.

وتظاهر بريطانيون معارضون لإجبارية تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا في العاصمة لندن بعد إعلان الحكومة عن خطتها المقبلة في إطار تخفيف قيود الإغلاق العام. ويرفض المعارضون الخطة ويعتبرونها تقييدا للحريات المدنية.

وتشمل الخطة المقبلة إجراءات تقضي بإظهار دليل على أخذ التطعيم أو ما يعرف بجواز اللقاح لدخول الملاهي الليلية والفعاليات الكبرى اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل.

يأتي ذلك في وقت تسعى فيه الحكومة للتخفيف من وتيرة ارتفاع حالات الإصابة بكورونا ولا سيما حالات المتحورة دلتا التي تمثل 90 من الإصابات الحالية.

وفي فرنسا تظاهر الآلاف وخاصة في باريس ومرسيليا احتجاجا على توسيع نطاق فرض الشهادة الصحية والتلقيح الإلزامي لبعض المهن التي من ضمنها الطواقم الطبية.

وهو ثاني يوم من التعبئة حول شعارات مثل من أجل الحرية و ضد الدكتاتورية الصحية .
وتسجل هذه الحركة في وقت يؤيد الفرنسيون بغالبيتهم القرار الذي اتخذه الرئيس إيمانويل ماكرون في 12 جويلية بفرض إلزامية التلقيح للعاملين الصحيين وبعض المهن الأخرى تحت طائلة فرض عقوبات.

كما يحظى توسيع نطاق فرض الشهادة الصحية ليشمل معظم الأماكن العامة بتأييد غالبية الفرنسيين وفق استطلاع للرأي نشرت نتائجه غداة إعلان هذا الإجراء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات