عضو لجنة التحديث النابلسي : القضاء برأني من الإساءة للأذان


جراسا -

رصد - بعد عاصفة من الهجوم عليه كتب عضو لجنة تحديث المنظومة السياسية المحامي زيد النابلسي توضيحا حول ما تم تداوله عن مطلبه بخصوص المادة الدستورية التي تنص على أن دين الدولة الإسلام ، وكذلك حول منشوره الذي تم تداوله حول الأذان.

وقال النابلسي في منشوره الذي رصدته "جراسا" : أنا كعضو في هذه اللجنة لم أتفوّه بحرف يدعو إلى تعديل مادة دين الدولة في الدستور، وما نشرته – وما زال منشوراً على صفحتي حتى هذه اللحظة – كان مجرد موضوع قانوني أكاديمي دستوري بحت عن الدساتير العلمانية يمثل وجهة نظري كما عبّر عنها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في أكثر من مقابلة وحديث، ولم أحاول حتى أن أطرح وجهة النظر هذه في اللجنة لأنها أصلاً خارج نطاق مهمة اللجنة ولا علاقة لها بعملها، فكيف يتم اتهامي بمحاولة إلغاء دين الدولة؟ وهل الرئيس التركي أيضاً مسيء للإسلام عندما يقول جملة "أن الدولة هي حكم عادل ويجب أن تبقى على مساحة واحدة من جميع الأديان"؟ ما نشرته كان مجرد رأي قانوني دستوري في مجال اختصاصي كمحامي درس القانون الدستوري كمادة أساسية في شهادة الماجستير من بريطانيا، ولا يستحق هذه الحملة الممنهجة لشيطنتي ووصفي بأقذع الأوصاف، فالدستور الذي أجل وأحترم كفل لنا حرية التعبير والاختلاف في الرأي تحت مظلة القانون".

وأضاف :" عندما كتبت قبل سنوات أتظلّم لمعالي وزير الأوقاف مستوى مكبرات الصوت الكهربائية في ساعة معينة من مسجد محدد قريب من سرير أبي المريض أطال الله في عمره، أنا لم أنتقد الآذان لا سمح ولا قدّر الله، وإنما قلت في نفس المنشور أن والدي هو الذي أحببني بتجويد عبد الباسط عبد الصمد وتلاوات الطبلاوي في طفولتي، وأنني أعشق صوت الآذان، والشكوى كانت فقط عن المبالغة في رفع صوت المكبرات الكهربائية من مسجد معيّن يؤرق شخصاً عزيزاً يشكو المرض، وقد نظرت في هذه المسألة محكمة الاستئناف الموقرة وأصدرت حكماً بعدم مسؤوليتي عن التهم التي تم توجيهها لي، فلماذا تنبشون هذه المنشورات القديمة إذاً؟ ولماذا لم تنبشوا باقي عشرات المقالات التي كنت أمتدح فيها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهو الذي لا أذكره إلا وأتبع وصفه بنبي الرحمة والخلق العظيم؟ هل فاتتكم هذه المقالات وأنتم تنبشون الماضي انتقائياً لتعطيل وإفشال عمل اللجنة الملكية لغايةٍ في نفس يعقوب؟"

 



تعليقات القراء

عاااادي
انا داري هاي اللجنة بحاجة لاعادة نظر في هوية اعضائه...ا كل يوم سالفه
24-07-2021 09:17 PM
الوووووووووو طلعوه حاضر سيدي نعم سيدي امرك سيدي
هذه هي الديباجة ..
المهم بما انو صوت الاذان كان بوجع وبتعب اذن والدك خلال مرضه ليش ما طالبت بوقف اصوات زوامير باعة الغاز وزوامير وسماعات من يجعروا طول اليوم وهم ينادوا على الخضار من الباعه المتجولين او جماعة الخردة ..
هذه اللجنة اختارت اعضائها حسب الطلب للمرحلة القادمة ..والمرحلة القادمة سيكون في كل ما لايخطر في بال الشعب ومنها وزارة الاديان وليس الاوقاف والقضاية الخلافية التي تحدث عنها دولة سمير زعيم اللجنة سيتم فتحها وشطب وحذف كل ما يعارض الدولة العلمانية الحديثة .
24-07-2021 11:11 PM
ياااارب
الله المستعان .. نعم يكفلو لكم حرية التعبير عن الراي ..طيب ليش ماتروحو ع نركيا ولا ع برطانيا ولا فرنسا ولا الدنمارك وهناك تعبرو وترسمو براحتكو ههههه
25-07-2021 09:14 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات