تعرف على أضرار رسم الوشم فى العيد


جراسا -

ربما أصبح رسم الوشم في العيد أكثر شيوعًا عما سبق؛ حيث ان الكثيرين يحلمون برسم الوشم على أيديهم او أجزاء أخرى من جسده، وذلك على الرغم التحذير من أضرار رسم الوشم أساسيات الاحتياطات الوقائية للحفاظ على السلامة وطرق العناية بالجسم بعد رسم الوشم.



أضرار رسم الوشم


وتجرى رسم الوشم في العيد دون أن يستخدم المخدر، ويمكن أن ينتج عنها قدر ضئيل من النزيف، وألم خفيف قد يصل إلى الألم الكثير، وهناك العديد من الأمور التي يجب ان تعرفها عن رسم الوشم إن كنت تريد وضعه على جسمك، وكيفية تقليل المخاطر المحتملة، وهو ما سنقوم بتوضيحه في السطور التالية.


حكم الوشم للرجال.. الإفتاء ترد
احترس قد يسبب سرطان الجلد.. كيف يزال الوشم الدائم

وتخترق رسم الوشم في العيد على الجلد مما يعني انها قد تسبب في عدوى الجلد ومضاعفات أخرى محتملة تشمل:

1- التفاعلات التحسسية:
ويعتبر صبغات الوشم، وخاصة الصبغات الحمراء والخضراء والصفراء والزرقاء، والتي يمكنها التسبب في ردود أفعال حساسية جلدية، مثل: حكة الطفح في منطقة الوشم، ويمكن لهذا الظهور بعد عدة سنوات من الحصول على الوشم.

2- عدوى الجلد :
وعدوى الجلد يمكنها ان تحدث بعد ان يرسم الوشم.


اضرار رسم الوشم


3- مشاكل الجلد الأخرى:
وفي بعض الأحيان يمكن رسم الوشم في أن تتكون منطقة من الالتهاب تدعى الورم الحبيبي حول حبر الوشم، ويمكن للوشم أيضا أن يؤدي إلى التجديد، وهي مناطق نامية بسبب فرط نمو أنسجة ندبة.

4- الأمراض المنقولة عبر الدم:
وإذا كانت الأداة المستخدمة لرسم الوشم ملوثة بدم ملوث، يمكنك التقاط أمراض مختلفة منقولة عبر الدم، بما في ذلك المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين (MRSA)، وفيروس التهاب الكبد الوبائي B وفيروس التهاب الكبد الوبائي C.

5- مضاعفات صورة الرنين المغناطيسي :
ونادرا ما يتسبب الماكياج الدائم أو رسم الوشم في التورم أو الالتهاب في المناطق المصابة أثناء فحوصات التصوير بأشعة الرنين المغناطيسي (MRI)، وفي بعض الأحيان يمكن أصباغ الوشم التداخل مع الجلد

ويمكن أن تحتاج إلى أدوية أو علاج آخر إذا مررت بتجربة رد فعل تحسسي بعد رسم الوشم أو ظهرت لديك عدوى أو مشكلة جلدية أخرى قرب الوشم، لذا قبل أن تحصل على وشم، فكر مليًا في ذلك. إذا كنت غير متأكد أو قلقًا من أنك قد تندم على ذلك، فامنح نفسك المزيد من الوقت، ولا تسمح بأن يتم الضغط عليك للحصول على وشم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات