5 خطوات لحماية بياناتك من ثغرات آيفون المتكررة


جراسا -

تعرضت هواتف الآيفون في الفترة الماضية لعدد كبير من الثغرات الأمنية، والاختراقات وهو ما يعد أمرا غير معتاد لمستخدمي هواتف الآيفون في التعرض لمثل هذه الهجمات بهذا الشكل، الأمر الذي يضع المستخدمين في خطر كبير لو لم يقوموا بتأمين هواتفهم.


وبحسب موقع Security Boulevard فإن الثغرات الأمنية والهجمات الإلكترونية التي شهدتها هواتف آيفون تنوعت ما بين اختراق شبكات الواى فاى، وكذلك بعض التطبيقات في متجر App Store، بالإضافة إلى ثغرات تطبيق الإيميل مما يفرض على المستخدمين تفعيل عدد من الخطوات للقيام بحماية بياناتهم على هواتف آيفون ومنها :


1- حماية شبكة الواي فاي من خلال:

يجب إيقاف خاصية الانضمام حتى لا يرتبط الهاتف بالشبكة دون علم صاحبه، وتشغيل ميزة العنوان الخاص الذي يساهم بالحد من تتبع البيانات وتشفير عنوان الجهاز، من خلال الدخول على الإعدادات ثم الواي فاي، ثم اختيار الشبكة العامة والنقر على علامة المزيد من التفاصيل ، وإيقاف خيار الانضمام التلقائي.



2- التحكم في عدم اختراق البيانات

أحيانا عند تحميل تطبيق معين أو نقل شئ من هاتف أو جهاز آخر من الممكن أن يتعرض هاتفك للاختراق، ولذلك يجب عليك تخصيص عملية قفل لبعض التطبيقات مثل التطبيقات البنكية وتطبيقات الصور وغيرها لا يتم تسريبها.


3- تأمين هاتفك الآيفون من ثغرات تطبيق الإيميل :

1- افتح تطبيق البريد Mail وقم بعمل تسجيل خروج sign out.
2- تسجيل الخروج منخلال الضغط على Settings ثم password & account.
3- اضغط على password & account، ثم your mail، وأخيرًا mail قم بتحويلها إلى off.
4- استخدم برامج مثل gmail الخاص بجوجل أو outlook الخاص بمايكروسوفت لحين صدور التحديث



4- إخفاء إشعارات الإخطار

امنع عمليات الاختراق العشوائية من رؤية بياناتك بإخفاء معاينات الإشعارات، وذلك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات ثم الإخطارات، ثم اضغط على إظهار المعاينات واختر عند إلغاء القفل، ولابد من إعادة تشغيل هاتفك الآيفون على الأقل كل أسبوع وإعادة ضبط الإعدادات، حتى تحافظ على عدم تعرضك للاختراق.


5- تعطيل ميزة AirDrop

وينصح الباحثون مستخدمو هواتف آيفون بحماية أنفسهم من خلال تعطيل ميزة اكتشاف AirDrop في إعدادات النظام والامتناع عن فتح قائمة المشاركة لعدم تلقى أى اقتران مع هواتف أخرى أي مستخدمين يقومون باختراقك.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات