200 موظف في ديوان المحاسبة مراقبين وتخصصاتهم لا علاقة لها بعملهم


جراسا -

باشرت اللجنة المالية النيابية لدى اجتماعها اليوم الأحد برئاسة النائب نمر السليحات، مناقشة تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2018.

ويتضمن التقرير 490 مخالفة بحق 30 جهة حكومية، موزعة على قضايا: تزوير واختلاس واستغلال وظيفي وغيرها، حيث تم إحالة 50 استيضاحا منها إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، فيما تقدر قيمة الأموال التي يمكن استردادها بنحو 110 ملايين دينار.

وقال السليحات بحضور رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد، إن اللجنة اطلعت على القرارات المتخذة من اللجنة المشكلة من رئاسة الوزراء وديوان المحاسبة بشأن المخالفات والاستيضاحات، وما تم عليها من اجراءات، داعياً الجهات المعنية إلى استرداد المبالغ المصروفة بطريقة مخالفة للقوانين والأنظمة وتحويلها للأموال العامة وخزينة الدولة.

وأضاف أن اللجنة ستناقش ما ورد بالتقرير مع ممثلي كل وزارة أو مؤسسة معنية للاستماع إلى آرائهم حول المخالفات، للوصول إلى القرار المناسب الذي يعزز الشفافية والنزاهة في العمل.

وأبدى حداد استعداد الديوان لتزويد اللجنة بجميع التفاصيل المتعلقة بالمخالفات والاستيضاحات التي تحتاج إلى توضيح لتتمكن من اتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وقال إن 200 موظف في الديوان من أصل 300 يعملون بوظيفة مراقب تخصصاتهم ليس لها علاقة بالرقابة والمحاسبة.

وأضاف حداد انه لم يتم تعيين أي موظف في ديوان المحاسبة منذ رئاسته الديوان، في نهاية 2019.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات