الأخوة البرلمانية مع دول الخليج العربي تلتقي السفير العُماني


جراسا -

قام وفد من لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول الخليج العربي واليمن، اليوم الأحد، بزيارة إلى السفارة العُمانية، حيث كان في استقباله السفير العُماني لدى المملكة، هلال بن مرهون بن سالم المعمري.

وتم خلال الزيارة بحث العلاقات الثنائية التي تربط عمان ومسقط، وسبل تعزيزها في المجالات كافة، لاسيما البرلمانية.

وأكد الوفد، الذي ترأسه مقرر اللجنة النائب عبدالله عواد، ضرورة التركيز على التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين، فضلًا عن تبادل الخبرات والمعرفة ما بين الجانبين بشأن التعليمي والثقافي، إذ أن تبادل المعرفة والخبرة يُثري ويُساهم بتطوير العلاقات نحو الأفضل.

ويضم الوفد بالإضافة إلى عواد، كل من النواب: روعة الغرابلي ومحمد أبو صعيليك وعبدالله أبو زيد.

وأشار عواد إلى التحديات الاقتصادية التي واجهها الأردن، وتأثر سلبًا بها، خصوصًا أنه كان من أكثر الدول استقبالًا للاجئين، وموجات اللجوء من عدة دول مختلفة، والذي كان آخرها اللجوء السوري، فضلًا عن انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وأكد أن العلاقات الأردنية العُمانية كانت وما تزال وستبقى، علاقة أخوة ومصير مشترك، واصفًا إياها بـ"التاريخية والمميزة"، حيث شكلت نموذجًا في العلاقات العربية العربية.

وقال عواد إن الأوضاع الصعبة، التي تجتاح المنطقة، تتطلب من الجميع تعزيز وإدامة التنسيق والتشاور على الصعد كافة.

من جهته، أشار السفير المعمري إلى المستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدًا ضرورة تعزيزها في أكثر مجال، خصوصًا الاقتصادي والتجاري والتعليمي والثقافي .

وخلال الزيارة، أكد أبو عواد والمعمري ضرورة تنشيط السياحة بين البلدين الشقيقين، وفتح آفاق جديدة لجذب السياحة وتفعيل خط الملاحة ، والاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين.

كما شددا على اهمية تسويق الجامعات الأردنية لجذب واستقطاب الطلبة ، لافتين إلى أن الجامعات الأردنية تُشكل نموذجًا في التعليم العالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات