غذاء يعشقه الجميع يساهم في خفض ضغط الدم


جراسا -

يعتبر ارتفاع ضغط الدم مقدمة لأمراض خطيرة تطال القلب والأوعية الدموية، لذا من المهم خفضه من خلال الاهتمام بالتغذية ونمط حياة صحي.


ويحدث ارتفاع ضغط الدم، عندما تكون قوة دفع الدم على جدران الشرايين عالية جدا باستمرار. ويمكن أن يتسبب ذلك في تضييق الشرايين، والذي بدوره قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ومن حسن الحظ، فقد ثبت أن التدخلات الغذائية تعكس هذه العملية، خصوصا عند تناول بعض الأغذية، في مقدمتها الشوكولاتة الغنية بالكاكاو.

وتبيّن أن المركبات النباتية الموجودة في الكاكاو والتي تسمى "الفلافانول"، تقلل من ارتفاع ضغط الدم.

ولتحديد الارتباط بين المنتجات الغنية بالكاكاو وانخفاض ضغط الدم، قام فريق من الباحثين البريطانيين بمسح شمل الكثير من قواعد البيانات الإلكترونية وسجلات التجارب الدولية ذات الصلة، فضلا عن تدوين قصص مرضى تراجع ضغط الدم لديهم بعد إدخالهم الكاكاو في نظامهم الغذائي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات