الحكومة تبيع الاردنيين نفطهم بالسعر العالمي!


جراسا -

خاص - تغنت حكومة بشر الخصاونة وخاصة وزير الطاقة والثروة المعدنية، هالة زواتي، خلال مؤتمر عقد امس، بانجاز باستخراج النفط من حقل حمزة ، بواقع انتاج 2000 برميل يومياً، وسط حالة من الاطراء والسعادة شهدتها القاعة التي اقيم فيها المؤتمر، الذي انتهى بزجاجة نفط مهدا من زواتي الى الخصاونة.

المراقب الحثيث لتصريحات هالة زواتي عند الاعلان عن اي "انجاز مزعوم"، تتحدث من خلاله عن الفائدة التي ستعود على اقتصاد المملكة، يجد بانها لم تتطرق بالمعنى المطلق الى الفائدة التي ستعود على المملكة من حقل حمزة النفطي، واكتفت بشرح كيفية رفع كميات الانتاج من الحقل.

الاردنيون يعتقدون للوهلة الاولى بان هذا الانجاز سيكون له آثار ايجابية ستعود عليهم خلال الاشهر او السنوات القادمة، الا ان تصريح صدر عن مدير عام شركة البترول الوطنية بعد ساعات قليلة من مؤتمر زواتي، ومر مرور الكرام دون ان يلاحظ احد خطورة ما تحدث عنه، بان سعر برميل النفط الخام الأردني المنتج من حقل حمزة يباع لمصفاة البترول بحسب الأسعار العالمية لخام برنت، اي بواقع 75 دولاراً للبرميل.

وبالتالي فإن ذلك لن يعود بفائدة على اسعار المشتقات النفطية محلياً، كون من باب اولى ان تكون الاسعار تشجيعية ومخفضة ولا يعقل ان تشتري الحكومة من نفسها البرميل بالسعر العالمي، وإلا كيف سنرى نتائج وانعكاسات اتخراج النفط على الاردنيين.. زواتي اجيبي على هذه التساؤلات ليشاركك الاردنيون سعادتكِ...!



تعليقات القراء

عدنان يامن
الموضوع بحاجة الى ارخميدس وفيثاغورس لشرح الجانب الرياضي من الموضوع...وبحاجة الى واحد عاقل ينظر الى حال لبنان ..ليعرف الى اين هم ذاهبون فينا جماعتنا
08-07-2021 04:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات