على بعد قرض عن لبنان


على بعد كيلومترات من الانهيار الاقتصادي الذي حصل ، على بعد مسؤول واحد تصرف بطيش ، تشبهنا تماما بيروت وكيف ندير نحن الدولة ونتشابه بتدوير المسؤولين وتزوير الواقع .

كما هم تغطينا القروض ويغشانا العماس عند كل تكليف وتعديل وحتى انتخاب ، تقودنا الاحداث من فشل للجنة ومن موت لفساد .

على شفا جرف هار نقف وقاب قوسين او ادنى من الأفلاس والكبوة الكبيرة نحن نقف ، من ميناء بيروت الذي كان بوابة للشرق الى خليج العقبة المباع ، كما مسؤولي لبنان نتقن الخطب وندمن الورشات ومذكرات التفاهم ونتبسم بالمؤتمرات ونبدع بأرسال البعثات الدبلوماسية الخاوية.

فراغنا القادم كما فراغ ضواحي بيروت اليوم ، وحلمنا قد تبدد منذ ان وضعت مصالح الكبار اولوية والتجمل مبدأ وتسويف المطالب نهج وتزييف الحقائق سلوك عام.

منذ انفجارات عمان سقطت منا غيمة ومات منهم زعيم ....على بعد غصة واحدة لنردد اكلت يوم اكلت بيروت ، وتهنا في غياهب التزييف ، لم نملك يوما حقيقة كاملة نحكيها... نخبئها في جعبة التاريخ...

دائما ماكنا نلملم الحقائق مخاضا عسيرا لتولد امام اعيننا كلمات متقاطعة فنتوه من جديد ، عبثا مواطنتي وانا ارقب التداعي يوما بعد يوم ، عبثا هويتي وانا الملم جراح الصامتين هنا وهناك... فأصارع كل يوم الف غصة وقصة ، عبثا حبي وانتمائي طالما انني في عداد المخذولين صباحا... المتخاذلين ليلا...
عبثا ما اكتب مادامت
الغصة اوسع من لغتي

#حالنا_يضحك

المحامي
معن فرحان العموش



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات