80 ألف أردني متعطل عن العمل


جراسا -

كشفت أحدث الأرقام الرسمية الصادرة عن الحكومة أن عدد المتعطلين الأردنيين عن العمل ارتفع في نهاية العام 2020 (عام كورونا) إلى 404 آلاف أردني بزيادة نسبتها 24 % عن العام قبل الماضي وهو ما وصفه خبراء بـ”قنبلة موقوتة” قد تنفجر في أي لحظة.

وأظهرت الأرقام الصادرة من دائرة الإحصاءات العامة أن عدد المتعطلين كان يبلغ في نهاية العام 2019 حوالي 325 ألف أردني.

ويعني ذلك أن 80 ألف أردني انضموا إلى صفوف البطالة خلال العام 2020 علما بأن نسبة البطالة كانت تبلغ 23 % آن ذاك.

ويشار إلى ان هذه الأرقام تتحدث عن الأردنيين الذين تزيد أعمارهم على 15 سنة.

وفي ظل ارتفاع نسبة البطالة إلى 25 % في الربع الأول من العام الحالي فإن عدد المتعطلين الأردنيين سيكون قد ارتفع إلى حوالي 430 ألف أردني بسبب هذا الارتفاع الذي طرأ خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.الغد



تعليقات القراء

بلاد العرب أوطاني
حكومات و قيادات بائسة، تمتلك كل هذه الطاقات و لكن لا تدري كيف أو لا ترغب بإستغلالها. هذه طاقات بشرية قادرة على تحويل البلد الى أفضل حال و لكنها بحاجة لمن يقودها.
28-06-2021 08:18 AM
نبيل
مع العلم ان ٨٠٪ من الذين اسمهم مش عاطلين رواتبهم تحت خط الفقر.. ونحن بالمؤوية الثانية.. متى راح نصير زي السويد مثلا.. هههه
28-06-2021 08:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات