الإحتلال يستعد لإخلاء بؤرة استيطانية على أراضي بلدة بيتا


جراسا -

يستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الأايام القادمة لإخلاء البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي بلدة بيتا جنوبي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن الأمن الاسرائيلي بدأ بالاستعداد لإخلاء بؤرة "أفيتار" التي أقيمت بعد عملية زعترة بداية آيار الماضي، ويتوقع البدء بالإخلاء خلال أيام أو أسابيع عقب جلسة عقدت بين الجيش والمستوى السياسي مؤخرًا، إضافة لجهات قانونية.

وخلال الجلسة حذر ممثلو الأمن الإسرائيلي من أن استمرار وجود البؤرة يشكل خطرًا من الناحية الأمنية.

وكان مستوطنون توجهوا لقائد جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة "تامير يدعي" بطلب عدم إخلاء البؤرة، لكنه قوبل بالرفض.

فيما يدور الحديث عن بؤرة تضم أكثر من 50 عائلة من المستوطنين تجمعت في المكان بوقت قياسي وغير مسبوق، كما يتواجد في المكان أكثر من 50 مبنى متنقل في الغالب.

وقدرت مصادر إسرائيلية تكلفة الإخلاء بقرابة حوالي 10 ملايين شيقل، بالنظر إلى عدد المباني الكبير توقعات وقوع مواجهات في المكان.

فيما أعلن أعضاء كنيست من اليمين وقادة المستوطنين الليلة الماضية عن نيتهم الاعتصام في البؤرة ومنع اخلائها بأجسادهم، زاعمين بأن الأرض الواقعة عليها البؤرة أملاك دولة وبالتالي فلا مانع قانوني من بقائها.

كما يأتي القرار بظل عمليات ارباك ليلي مستمرة قرب المستوطنة منذ عدة أيام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات