نزار بنات .. وُلد ودرس في الأردن واغتيل بالخليل


جراسا -

حفلت مواقع التواصل الإجتماعي في الأردن بمنشورات التعزية لذوي الناشط الفلسطيني نزار بنات والذي اغتيل فجر اليوم الخميس على يدي قوات الأمن الفلسطينية خلال اعتقاله ، بسبب معارضته السياسية للسلطة الفلسطينية.

نزار بنات ، هو نجل أستاذ اللغة العربية ، والملقب بأبي الحروف ، في السلط ، الأستاذ خليل بنات ، الذي درس أجيالا من الأردنيين في مدرسة السلط الثانوية للبنين ، ومن ثم شغل منصب رئيس قسم الإشراف التربوي في مديرية تربية السلط .

 وُلد  نزار في مدينة السلط قبل قرابة 35 عاما ، وتخرج من الجامعة الأردنية ، وتزوج فتاة أردنية ، ومن ثم انتقل الى الخليل للعيش هناك .

خاص - ونزار ناشط سياسي فلسطيني، عمل منذ أكثر من 7 سنوات في محاربة وفضح الفساد، ويُعد من النشطاء المعروفين على الساحة الفلسطينية، ضد مشروع التسوية.

و كان نزار بنات يميل للفكر القومي، وله محاولات متكررة للتأسيس لحرية الرأي ضد مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

كما تعرّض للملاحقة والاعتقال من قبل الأمن الوقائي للسلطة الفلسطينية، وتمّ اعتقاله أكثر من 8 مرات وخضع للتحقيق، وأكد تعرّضه للتعذيب والقمع في سجونها التي قضى فيها أشهراً طويلة.

اعتقل أيضاً بعدما نشر في صفحته على "فيسبوك" منشوراً انتقد فيه وصف رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية التابعة للسلطة الفلسطينية، حسين الشيخ، عودة العلاقات مع الاحتلال بـ"الانتصار".

قبيل حادثة اعتقاله نشر بنات مقطعاً مصوّراً له ينتقد فيه "فضيحة اللقاحات"، وقال فيه إن "قيادة السلطة مرتزقة تتاجر بكل شيء على حساب القضية الفلسطينية".

ترشّح الراحل نزار بنات عن المجلس التشريعي ضمن قائمة "الحرية والكرامة" مع أمجد شهاب.

وخلال حملة الانتخابات تعرّض منزله إلى إطلاق نار، بعد إصدارهما بياناً طالباً فيه الاتحاد الأوروبي "بوقف الدعم المالي للسلطة الفلسطينية، وفتح تحقيق في ملفات الفساد المالي"، بحسب وصفهما، وذلك على خلفية قرار الرئيس محمود عباس، تأجيل الانتخابات التشريعية.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات