مخاوف من موجة كورونا ثالثة .. والصحة تتهرب


جراسا -

خاص - شهدت الـ 72 ساعة الماضية ارتفاعا بنسبة الفحوصات الإيجابية لكورونا ، حيث كانت الثلاثاء الماضي 2.58 ، وأمس الأربعاء 2.63 ، واليوم بلغت 2.98 % ، أي يفصلنا 2 % عن معيار الـ 5 % الذي كانت الحكومة تضعه شرطا لإصدار القرارات التخفيفية المتعلقة بكورونا.

اقتراب نسبة الفحوصات الإيجابية من حاجز الـ 5 % أعاد التساؤلات في وسط الشارع الأردني عن مخاوف من اقتراب موجة كورونا ثالثة ، وهو ما مهد له عدد من أعضاء لجنة الأوبئة ، الذين حذروا مرارا من هذه الموجة ، وأكدوا على ضرورة الإلتزام بإجراءات الوقاية حتى للحاصلين على المطعوم.

ما يزيد القلق بهذا الشأن هو التهرب الذي يمارسه كل من وزير الصحة ، والأمناء العامين للوزارة ، من مجابهة الإعلام ، ومكاشفة المواطن ، حول الوضع الوبائي ، ومدى استعداد الكوادر الطبية للتعامل مع الموجة الثالثة المحتملة ، سيما أن الوزير دأب في الفترة الأخيرة على تحويل الأطباء المختصين أيا كان تخصصهم على المستشفيات الميدانية المخصصة لكورونا.

من جانب آخر تزداد التساؤلات ، هل ستتراجع الحكومة عن قراراتها التخفيفية في ظل ارتفاع نسبة الفحوصات الإيجابية ، سيما أن هناك قطاعات مهمة لا زالت تنتظر البت بشأنها ، كقطاع المدارس على سبيل المثال .

المشهد الوبائي يزداد غموضا ، وما يزيد ضبابيته عدم المكاشفة الصريحة حول الوضع الوبائي ، واستعداد الكوادر الطبية ، وهذا سينعكس حتما على أية قرارات حكومية ، وربما تعيدنا الى كابوس الإغلاقات والحظر .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات