الأردن استورد أكثر من مليوني برميل نفط في 2020


جراسا -

استوردت المملكة 2074 ألف طن من النفط الخام عبر ميناء العقبة، فيما بلغ إ جمالي كميات النفط العراقي المستورد عام 2020 حوالي 2.258 مليون برميل نفط من خلال مصفاة البترول.

وبحسب تقرير نشرته وزارة الطاقة والثروة المعدنية على موقعها الإلكتروني جرى تعزيز المخزون الاستراتيجي المملوك للحكومة، والمخزن في الماضونة، بمقدار 20 ألف طن بنزين 90، و10 آلاف طن بنزين 95، و52 ألف طن ديزل يورو 5.

وأشار التقرير إلى أنه تم اصدار نظام المخزون الاستراتيجي للزيت الخام والمشتقات النفطية، وتم العمل على زيادة السعات التخزينية لمادة الغاز البترولي المسال في الماضونة بحوالي 6 آلاف طن حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع حوالي 5ر79%.

وفي مجال الغاز الطبيعي جرى العمل على تنويع مصادر الغاز الطبيعي حيث تم الانتهاء من تنفيذ مشروع خط غاز الشمال والبدء بالتزود بالغاز الطبيعي من نقطة تزويد الشمال مطلع عام 2020، كما تم تغطية احتياجات محطات توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي بالاعتماد على الغاز الطبيعي المستورد من خلال ميناء الشيخ صباح للغاز الطبيعي المسال في العقبة ومصر العربية ومن خلال شركة نوبل انيرجي بالإضافة للغاز المنتح من حقل الريشة الغازي.

وأوضح التقرير رفع القدرة الإنتاجية لحقل الريشة إلى حوالي 27 مليون قدم مكعب بعد اكتشاف 3 آبار منتجة للغاز، وبلغت نسبة مساهمة غاز الريشة في توليد الطاقة الكهربائية عام 2020 (1ر2%).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات