الموجة الثالثة .. 3 الآف اصابة يومياً اسوء السيناريوهات بالاردن


جراسا -

قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إن الأردن سيسجّل 2500-3000 إصابة يوميا في أسوأ السيناريوهات المتوقعة بعد انتشار الفيروس المتحور وإجراءات الفتح التي اتخذتها الدولة.

وقال الهواري، إن الأرقام قابلة للتغيير، وهي دراسات تتوقع السيناريوهات وليست بالضرورة أن تصف بالضبط ما سيحدث.

وأضاف أن الوضع جيد من حيث المنحنيات الوبائية سواء الإصابات أو إشغال المستشفيات، والأرقام مقبولة ونتوقع تحسنها بعد زيادة الاقبال على المطاعيم.

وأشار إلى أن زيادة في الإصابات شهدتها المنطقة والعالم بعد إجراءات التخفيف التي اتخذتها الدول، مشيرا إلى أن الرقابة مهمة لكن وعي الأفراد أهم.

وبين الهواري نرصد الوضع بصرامة للتأكد من عدم الدخول بموجة جديدة، مشددا على أن التوقع أن يكون هناك زيادة لكن ليست كالموجة الثانية.

وتابع أن الوزارة سجلت 55 حالة متحورة، سواء الإفريقية أو البرازيلية أو الهندية، لافتا إلى أن المتحورات ستكون سائدة كمثل باقي الدول التي شهدت انتشار للفيروس.



تعليقات القراء

أردني متابع
لا عندكم علم ولا خبرة.
الفيروس كشف الكثير من الحقائق.
18-06-2021 07:39 PM
Bashar
اذا صارت موجة ثالثة حتكون الإصابات أكثر لانه في بهاءم غير ملتزمة بالمنامة أو التباعد
18-06-2021 09:07 PM
زكريا وصوص
يا لطيف تلطف
18-06-2021 09:09 PM
دراستكو
اااالسياحة رح تخفظ النسبة ماعليكو هاي دراسة السياااحة رح تقظي ع المرض ههههه
19-06-2021 12:28 AM
نبيل
كل شغلكم تخبييص وماشيين عتعليمات خارجية.. ما حدا من الدول عمل زيكم وخرب الاقتصاد بالاغلاقات والحظر رغم انو منكم أطباء قالو ان الحظر لا ينفع..
19-06-2021 05:10 AM
م ون
قرفتونا.....الموال اللي عند الحكومة تغنية وخلينا نخلص.....٣٠بالمية مطعمين....و٧٠بالمية أصابهم الفيروس...كيف ستاتي هذا الإعداد...بكفي
19-06-2021 10:32 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات