إلغاء قرار لمجلس عمداء الجامعة الأردنية


جراسا -

ألغت المحكمة الإدارية العليا قرار لمجلس عمداء الجامعة الأردنية فيما يخص ترقية أحد أعضاء الهيئة التدريسية، وذلك خلال جلسة علنيّة عقدتها برئاسة القاضي إبراهيم البطاينة وعضوية القُضاة السادة محمد الغرير وسميح سمحان ورجا الشرايري وعدنان فريحات، وبحضور وكيل الطاعن المحامي راتب النوايسة.

وتتلخّص وقائع الدعوى بأنّ أحد أعضاء الهيئة التدريسيّة في كليّة الآداب- قسم اللغة العربيّة- سبق أن تقدم بطلب ترقية من رتبة أستاذ مساعد إلى رتبة أستاذ مُشارك، وفي ضوء ذلك أوصى مجلسا القسم والكليّة وكذلك لجنة التعيين والترقية بالسير بإجراءات الترقية بعد أن تبين أن المُتقدم قد حقق الشروط المطلوبة كافّة ، وتم إرسال الإنتاج العلمي المُرفق مع طلب الترقية إلى ثلاثة مُحكّمين خارجيين للتقييم ، وجاءت ردود اثنين منهم إيجابيّة بينما كان رد المُحكم الثالث سلبياً. وبعد أن تم عرض الأمر على مجلس العمداء أصدر قراره بعدم الترقية.

وجاء في حُكم المحكمة أنّ إجراءات اختيار المحكّمين الخارجيّين كانت مُخالفة للتشريعات المعمول بها في الجامعة، إلى جانب مخالفات عديدة شابت اختيار المحكّمين تمّت الإشارة إليها تفصيلاً في حكم المحكمة الإداريّة العُليا، وهو حُكم قطعي بأن قرار مجلس العمداء فاقد للمشروعيّة من حيث النتيجة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات