مسيرة المستوطنين تصل باب العمود واشتباكات مع مقدسيين


جراسا -

وصلت "مسيرة الأعلام" الاستفزازيّة في القدس المحتلة، مساء اليوم الثلاثاء، إلى محيط باب العامود، فيما أُصيب 27 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيليّ في محيط البلدة القديمة في المدينة، أحدهم بارصاص الحيّ.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر في المدينة المحتلة، خلال بيان، بوقوع "27 إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة في القدس"، موضحة أنّه "تم نقل 4 إصابات للمستشفى وباقي الإصابات تم علاجهم ميدانيا".

وأكدت الجمعية أن أحد الفلسطينيين، أُصيب بالرصاص الحيّ، موضحة أنّ الاحتلال منع طواقمها من نقل المصاب، وقالت: "تم منع طواقمنا من نقل إصابة بالرصاص الحي وتم اعتقالها".

وذكرت أنّ "الإصابات بالمطاط والصوت والاعتداء بالضرب"، مشيرا إلى أن "قوات الاحتلال اعتدت على سيارة إسعاف بإطلاق الرصاص المباشر باتجاهها وتمنع الطواقم من حرية الحركة".

وشارك في المسيرة الاستفزازية، نحو ألف مستوطن، يعمل على حمايتهم أكثر من ألفي عنصر شرطة، بحسب ما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عبر موقعها الإلكترونيّ "واينت"، علما بأنّ تقديرات إسرائيلية، كانت قد أشارت إلى أن 5 آلاف مستوطن سيشاركون في المسيرة.

وأدّى المستوطنون رقصة الأعلام الاستفزازية عند باب العامود، وهتفوا بشعارات من قبيل؛ "الموت للعرب" أثناء اقتحامهم المنطقة.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على فلسطينيين تواجدوا في باب العامود، بسبب رفعهم العلم الفلسطينيّ.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتدت على تجمعات شبابية فلسطينية في باب العامود، وذلك بعد أن طوّقت محيط البلدة القديمة بحواجز حديدية قبيل مرور المسيرة.

كما كانت سلطات الاحتلال، قد دفعت منذ ساعات الصباح الباكر من اليوم، بتعزيزات أمنية كبيرة إلى مدينة القدس المحتلة، وخصوصا في أزقة البلدة القديمة ومنطقة باب العامود، قبل "مسيرة الأعلام" الاستفزازية التي ينظمها المستوطنون.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان المتواجدين في محيط البلدة القديمة، ولم يعرف عدد المعتقلين الرسمي، لكن وفق الشهادات الميدانية تم رصد 4 اعتقالات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات