تعليمات تسجيل متلقي لقاح كورونا من الخارج


جراسا -

اعلنت وزارة الصحة عن وضع آلية تسجيل للاشخاص الذين تلقوا المطعوم خارج الاردن من خلال التسجيل على المنصة الخاصة بالتطعيم لاخذ الجرعة الثانية من مطعوم كورونا المتوفرة في المراكز المخصصة والمنتشرة في مختلف محافظات المملكة.

وبينت الوزارة في بيان اسس اعتماد الجرعة الاولى او الثانية لمن تلقى المطعوم في بلد خارج المملكة، من خلال ابراز شخادة التطعيم ( النسخة الاصلية او صورة مصدقة طبق الاصل) بجرعة او جرعتين في البلد الذي تلقى فيه المطعوم مثبت عليها صيغة (QR code) ومبين فيها نوع المطعوم وتاريخ اخذ الجرعات.

كما اوضحت انه سيتم اعتماد الشهادة الصادرة من مراكز مكافحة الامراض الامريكية (C.D.C) بالرغم من عدم وجود (QR code) على الشهادة الصادرة من المركز ذاته.

واشارت انه في حال عدم وجود رمز التحقق (QR code) على الشهادات الاخرى يجب ان تختم بختم وزارة الصحة في البلد الذي تم اخذ المطعوم فيه ( ختم النسخة اصلية).

وفي حال احضار شهادة غير مبين فيها (QR code) او غير مختوم بختم اصلي من وزارة الصحة في ذلك البلد يطلب من الشخص مراجعة سفارة البلد وتصديق الشهادة حسب الاصول من قبلهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات