منها مرض القلب .. انتبه لظهور بقع على الأظافر


جراسا -

ابيضاض الدم في الأظافر هو حالة تظهر فيها خطوط أو نقاط بيضاء على إصبعك أو أظافرك، وهذه مشكلة شائعة جدًا وغير ضارة تمامًا.

ويعاني العديد من البالغين الأصحاء من هذه البقع في مرحلة ما من حياتهم ، لذلك من المحتمل ألا يكون تطورها علامة على وجود حالة طبية خطيرة.

خطيرة.

وبالنسبة لبعض الأشخاص ، قد تظهر البقع البيضاء كنقاط صغيرة متناثرة عبر الظفر، بالنسبة للآخرين ، قد تكون البقع البيضاء أكبر وتمتد عبر الظفر بأكمله، قد تؤثر البقع على ظفر واحد أو عدة أظافر.

والسبب الأكثر شيوعًا لحدوث ابيضاض الدم هو إصابة فراش الظفر، ويمكن أن تحدث هذه الإصابات إذا ضغطت أو ضربت أظافرك أو إصبعك.

كما يمكن أن يؤدي تكرار عمليات تجميل الأظافر والباديكير أو استخدام هلام أو أظافر أكريليك إلى إتلاف الأظافر، قد تكون هناك عدة أسباب أخرى مسؤولة عن البقع غير العادية على الأظافر وهي..

رد فعل تحسسي
العدوى الفطرية
إصابة الأظافر
نقص المعادن

مرض قلبي
صحة سيئة
الفشل الكلوي
الصدفية أو الأكزيما
التهاب رئوي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات