مدمرة أمريكية بعبر "البوسفور" باتجاه البحر الأسود


جراسا -

عبرت المدمرة الأمريكية "USS Laboon"، الجمعة، مضيق البوسفور في مدينة اسطنبول التركية باتجاه البحر الأسود، حيث تسير السفينة، حسب البنتاغون، لـ"ضمان الأمن البحري في المنطقة".

وقالت وسائل إعلام  بأن السفينة عبرت مضيق جناق قلعة (الدردنيل) صباح الجمعة، ووصلت في ساعات المساء من اليوم نفسه إلى مضيق البوسفور.

وأوضحت أن فرقا من خفر السواحل التركي رافقت المدمرة الأمريكية خلال عبورها المضيق باتجاه البحر الأسود، حيث استغرقت عملية عبورها المضيق قرابة ساعتين.

وصباح الجمعة قال الأسطول الأمريكي السادس، في بيان، إن المدمرة "USS Laboon بدأت التوجه شمالا نحو إلى البحر الأسود لتنفيذ عمليات خاصة بضمان الأمن البحري في المنطقة"، مضيفا أن "القوات العسكرية البحرية للولايات المتحدة تقوم بعمليات دورية في البحر الأسود بالتعاون مع الحلفاء والشركاء في الناتو".

بدورها، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها في البحر الأسود تراقب تحركات السفينة الأمريكية في المنطقة.

و"USS Laboon" مدمرة مزودة بصواريخ موجهة وهي خامس سفينة حربية أمريكية تدخل إلى مياه البحر الأسود خلال العام 2021 الحالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات