تفاصيل جديدة عن اختطاف الفتاة الأردنية في ليبيا


جراسا -

كشف رئيس منظمة "ضحايا" لحقوق الإنسان في ليبيا الناشط الحقوقي ناصر الهواري، تفاصيل جديدة عن قضية اختطاف الفتاة الأردنية في ليبيا ، مشيرا الى أن الفتاة أردنية لأم ليبية، ولدت في ليبيا وعاشت في مدينة البيضاء مع والدتها.

وأضاف أن الفتاة تواصلت معه الأحد الماضي، وأخبرته باسمها وعرفت بنفسها وأبلغته بتفاصيل الحادثة بالكامل. مشيرا الى أنها كانت على معرفة بالشاب الذي كان من بين خاطفيها ووعد بخطبتها من أهلها في عام 2018، لكن الأمر لم يتم".

ولفت إلى أن الفتاة تزوجت في عام 2019، من ثم تطلقت فيما بعد، مضيفا أنها كانت في زيارة إلى مدينة بنغازي لإجراء عملية جراحية، بعد عمل عدة فحوصات في أكثر من مستشفى، وفق كلامه.

وقال الهواري: "قبل أسبوعين وفي أثناء خروجها من عيادة طبية كانت قد راجعتها، فوجئت بسيارة تتوقف أمامها، فحملوها من فيها عنوة وذهبوا بها إلى إحدى المنازل، وشاهدت الرجل الذي أراد خطبتها سابقا يقف أمامها وبرفقته 3 أشخاص، والتعامل معها بطريقة وحشية.

وأضاف: "بعد مرور يومين على بقائها في المنزل، تم تصوير مقطع فيديو لحلق شعر رأسها، ما لبث أن انتشر سريعا على منصات التواصل الاجتماعي، بعدها تُركت عبير، في الشارع حرة، ثم ذهبت إلى منزل صديقتها، وتم التواصل معها وهي في مكان آمن."

وكان المجلس القضائي أعلن أمس مباشرة النيابة العامة التحقيق في تلك الحادثة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالأردن والسلطات الليبية ، كما أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سابقا أنها تواصلت مع ذوي القتاة هنا ، والسلطات الليبية هناك لتأمين المساعدة اللازمة لها.



تعليقات القراء

kkkj
انت قبلها خبرتونا ان لاتعلم من هو الشخص وان من ادعى ذالك هو كاذب والان تغيرت القصة والله بطلنا نعرف الحقيقة بهزمن يالله معذورين
12-06-2021 10:54 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات