بدء مشاريع حل مشاكل المياه في الشمال العام المقبل


جراسا -

من المرجح  بدء تنفيذ مشاريع تم تضمينها على حساب المنح لحل مشكلة المياه والصرف الصحي لمحافظات الشمال خاصة جرش وعجلون في 2022/2023.

وشملت المشاريع، بحسب كتاب رسمي المتضمنه بالمنح الخارجيه مقترح مشروع تأهيل شبكات مياه منطقتي ساكب وسوف بكلفة تقديريه 38 مليون يورو بتمويل من البنك الاستثماري الأوربي (EIB)، والبدء بعمل دراسات جدوى لحفر آبار البازليت (شرق العاقب) عدد 10 آبار بالمرحلة الأولى وعدد 21 مستقبلاً بطاقة إنتاجية متوقعة (10 _ 15) مليون متر مكعب سنويا لتحسين التزويد المائي بكلفة تقديريه 50 مليون يورو.

وشمل الكتاب أيضا، تنفيذ عطاء (WA2) الخاص باستغلال ومعالجة المياة الخام في قناة الملك عبدالله بطاقة تصميمية 30 مليون متر مكعب لكل سنة لتحسين التزويد المائي في محافظات الشمال من ضمنها جرش وعجلون بكلفة تقديرية 120 مليون دولار.

كما ستتم دراسة جدوى لمشروع تحسين التزويد المائي في محافظات الشمال بكلفة تقديرية مليون يورو بتمويل من قبل بنك الأعمار الألماني (KFW) وسيتم بعدها طرح عطاءات بقيمة 66 مليون يورو، وفقا لكتاب صادر من وزارة المياه والري.

و تضمين مقترح مشروع تأهيل شبكات المياه في قضاء المصطبة بتمويل من قبل الوكالة الكورية للتعاون الدولي(KOICA) وبكلفة تقديرية 9 مليون دولار.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات