اطلاق الشركة الاردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية


جراسا -

وقع في وزارة الزراعة اليوم الخميس المحضر الاول للشركة الاردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية بحضور وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات والذي مثل الجانب الاردني ووزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري والذي مثل الجانب الفلسطيني.

وأكد الحنيفات خلال المؤتمر الصحفي الخاص باشهار الشركة على عمق العلاقات الاردنية الفلسطينية ودعم هذه التوافقات والشراكات صمود الاهل في فلسطين وترجمة الرؤى الملكية السامية في دفع سبل التواصل والشراكة مع الاشقاء الفلسطينين.

وبين الحنيفات انه تم تجهيز كافة الاجراءات القانونية وتسجيل الشركة وفق الاطر الرسمية لدى البلدين الشقيقين وايداع رأس المال بواقع ١٨ مليون بالمناصفة بين البلدين للشركة وتحديد شكل الهيكل القيادي للشركة.

وأشار إلى أن دور الشركة يشمل الحفاظ على الاسواق الخارجية التقليدية وتعزيزها وفتح اسواق جديدة داخل وخارج الاقليم وتنظيم السوق المحلي ومعالجة التشوهات من خلال اليات تنافسية مناسبة مثل التعبئة والتدريج والتغليف ودراسة احتياجات السوق والعمل على الزراعات التعاقدية التي تتيح لصغار المزارعين التوجه نحو الزراعة المناسبة للتسويق وتنظم شكل التعامل مع السوق من قبل المزارع وتخفيف المخاطر التسويقية.

وأوضح الحنيفات أن الغاية من الشركة ليس تحقيق الربح للخزينة بل لصناعة حاضنة تسويق زراعية تشكل نجاح على الارض ليصار الى نقلها للقطاع الخاص وتكون نواه لانشاء عدد من الشركات المشابهة لاستيعاب الانتاج الزراعي الذي يحتاج الى عدد من الشركات التسويقية.

واضاف الحنيفات أن الشركة تتناغم مع محاور البناء للقطاع الزراعي ومحور التنمية الريفية من خلال ايجاد المسار التسويقي للمنتجات الريفية حتى يكون هناك ضمان لنجاح تلك المشاريع ونوه الحنيفات ان الحكومة تحملت من خلال هذه الشركة من وجود تسويق زراعية .

ومن جانبه أكد عطاري على التعاون الدائم مع الاردن وان هذا التوافق يمثل الرؤيا لدى البلدين وثمن دعم الاردن ملكا وحكومتا وشعبا لكافة القضايا العربية والفلسطينية وان هذه الشركة هي اول شركة عربية متخصصة بالتسويق الزراعي وهذا يدعم التوسع على المستوى العربي واشار الى شفافية العمل ضمن كل مراحل عمل الشركة واكد ايضا انها ستشكل رافعة للقطاع الزراعي لكلا البلدين وخاصة صغار المزارعين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات