المجلس العشائري الشركسي الأردني يصدر بياناً


جراسا -

أكد بيان أصدره المجلس العشائري الشركسي الأردني الممثل لجميع العشائر الشركسية في المملكة، وقوف جميع الشراكسة على امتداد الوطن، وفي جميع مواقعهم العسكرية والمدنية والأهلية خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني راعي المسيرة وحادي الركب جندا أوفياء لجلالة الملك والعرش الهاشمي، رافضين أي مساس بالثوابت الوطنية، وعلى رأسها مؤسسة العرش.

وقال البيان إن عشائر الشراكسة تقف مع بقية عشائر الأردن العزيز موحدة خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة والبقاء على العهد الذي قطعه الشراكسة ومختلف العشائر الأردنية لجلالة الملك المؤسس منذ تأسيس الدولة الأردنية الهاشمية، بان يظلوا جنودا أوفياء لهذا الوطن العزيز والعرش الهاشمي المحاط بأهداب الأردنيات والأردنيين.
وشددوا على تمسكهم بوحدة المجتمع الأردني دون تمييز أو إقصاء على أساس ديني أو عرقي، والارتكاز على مبادئ المواطنة والشفافية والمساءلة والمحاسبة، وفق مبدأ سيادة القانون على الجميع والحفاظ على الانجازات التي تحققت بحكمة وحنكة القيادة الهاشمية وبسواعد الأردنيين عبر العقود الماضية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية رغم التحديات التي تشهدها المنطقة والصراعات الدولية والإقليمية.
واكد المجلس رفضه لأي دعوات مشبوهة تعبث بالأمن والسلم المجتمعي والوطن ومقدراته أو أي استقواء على الدولة ومؤسساتها، مشددا على أن الإصلاح له طرقه وأدواته الدستورية والقانونية.
وحذر المجلس من أصحاب الفكر المنحرف الذين يستبيحون أمن الأوطان وأمان المواطنين، مؤكدا ثقته واعتزازه ببسالة الجيش العربي والامن العام والمخابرات العامة في التصدي لمثيري الفتنة والشغب الذين يستهدفون أمن أردننا واستقراره ووحدته وقوته وازدهاره.
وقال المجلس إن العشائر الأردنية طرف مهم وضامن للسلم المجتمعي بما تشكله من ثقل اجتماعي ودور مهم في تقدم الدولة وازدهارها والحفاظ على القيم والأعراف الحميدة وتماسك النسيج الاجتماعي الوطني.
واستذكر المجلس مناسبة استقلال الأردن الخامس والسبعين العزيزة على قلوب كل الأردنيين، مستبشرين الخير بالمئوية الثانية، وأن يبقى الأردن الهاشمي واحة أمن وازدهار يسير نحو المستقبل حسب الرؤى الملكية السامية.
ورفع المجلس باسم جميع عشائر الشراكسة في الأردن أسمى التهاني والتبريكات لجلالة الملك بمناسبة عيد الجلوس الملكي ويوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى، داعين الله عز وجل أن يحفظ الأردن وجلالة الملك والعائلة الهاشمية لما فيه خير هذا البلد وأهله.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات